فنجان قهوة

يسري الفخراني يكتب: يارب

يسري الفخراني
يسري الفخراني

يارب اجعل العام الجديد عام انتصار لكل ضعيف وأمل لكل يائس وشبع لكل جائع وعدل لكل مظلوم وحب لكل وحيد .
يارب املأ العيون بالفرح والقلوب بالأمان والأرواح بالأحلام الحلوة ، ارزقنا الجمال فى كل يوم حتى نقضى على القبح ويَعم الذوق فى كل ماحولنا وفى سلوكنا وتصرفاتنا .
يارب ارزقنا أيامًا بسيطة نقاوم بها رياح الزمن الصعب الذى نعيشه ، اجعل اليوم أجمل من الأمس والغد أجمل من اليوم .

يارب اجعلنا نستيقظ لندرك كل هذه النعم التى منحتها لنا فنعرف كم هى جميلة الدنيا مهما كثرت أشواكها وآلامها ، وأننا أقوياء بك بما يكفى لنكافح ضد كل عواصف التراب التى تعمى العيون لكنها أبدا لن تعمى القلوب !
لنعرف أننا يمكن أن نزرع فى كل شبر زهرة وفى كل قلب قصة حب وفى كل يوم ضحكة طفل بريئة تجعل الدنيا سعيدة!

يارب اجعل من كل نهر يجرى على الأرض مساحة للتسامح والسلام بين البشر بقدر عذوبة الماء الذى خلقته من السماء الصافية ، اجعل البحر باتساعه مكانا تذوب فيه الأحزان العظيمة فلا نمضى بعمرنا مُثقلين بهموم ودموع متحجرة فى عيوننا !
يارب ارسل إلى قلوبنا ملائكة تحارب معنا الشر وتحوله إلى خير وتمسح آثار الغل والحقد وتحولها إلى قطفة ياسمين !
يارب أنت القادر على الشفاء ، فقد تعبت القلوب من أنات المرض ، ومن الخوف من المرض ، ومن تجارة الدواء أمام عجز المرضى ، حتى أصبح كل مريض ينبض قلبه بالخوف وليس بالأمل .

يارب اجعل كل أرض خصبة حتى تنبت طعاما لكل محتاج .. واجعلنا قادرين على إعمار الأرض لا خرابها ، إسعاد إنسان لا قتله ، صفاء السماء لا تلويثها .
عام جديد وكل يوم بين يديك يارب عام جديد وعالم جديد .. فاجعلنا نعود كما خلقت سيدنا آدم نُعمر ولا نُدمر ، نحب ولا نكره ، نحافظ ولا نخالف ، نُسعد ولا نحقد !

يارب ليس لنا سواك لكى تُصبح الدنيا طيبة بالقدر الذى نَسعد فيها بأيامنا ، ونفرح فيها بكل عمل نقوم به ، أن نرى عن قرب كل ماخلقته من أجل الإنسان ، الحمد لك يارب على أننا مازلنا ننتظر الغد بأحلام عظيمة وأمانى كبيرة وروح مُلهمة ، فاجعلنا نستطيع على زرع شجرة لكى نترك أثرا لمن يأتى بعدنا .
يارب اجعله عاما ممتلئا بالخيرات والألوان وضحكات الأطفال وتحقيق الأحلام مهما كانت مستحيلة علينا ، وارزق هذا العالم عقلا حكيما ينشر السلام على القلوب وفى الأرواح.