انطلاق المؤتمر الوطني الأول للنشء بالدقهلية تحت شعار «جيل قادر»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت طلائع الدقهلية اليوم الثلاثاء، اللقاء الأول من  المؤتمر الوطني الأول للنشء تحت شعار بناء جيل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك بتوجيهات كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبإشراف الدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وعلاء الشربيني وكيل الوزارة وإيمان عثمان مدير عام الموهوبين والمبدعين بالإدارة المركزية للطلائع، وبمتابعة الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب وصلاح امبابي مدير عام الطلائع ومحمد سعد وحمادة عوض مشرفي المشروع من إدارة الطلائع. 

وأقيم المؤتمر بمقر نادي دكرنس الرياضي التابع لإدارة شباب دكرنس؛ حيث يهدف المؤتمر إلى تأهيل وتدريب عدد من النشء ( الفتية والفتيات) في المرحلة العمرية من ١٢ إلى ١٧ سنة على مستوى المحافظة، بمجموعة من المهارات اللازمة لصقل بناء الشخصية والتي تؤهلهم إلى المشاركة في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية.

وأدار اللقاء الدكتور محمد غيدة رئيس قسم علم الحركة بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وأمين عام مؤسسة القادة بجمهورية مصر العربية، وناقش المؤتمر عدة محاور أهمها: القيم المجتمعية وإنجازات الدولة المصرية  والأمن السيبراني والرياضة وبناء الشخصية ورؤية مصر ٢٠٣٠، والثقافة والفنون و الأسرة وحقوق الطفل و ثقافة الحوار وتقبل الآخر وبناء الوعي ومكافحة الشائعات ودور النشئ في خدمة المجتمع.

وقام  الدكتور محمد غيدة  أثناء اللقاء باختيار  مجموعة من الطلائع من المتميزين من خلال الحوار والمناقشة، ثم اجتمع بهم وقام بإجراء استطلاع للرأي واختبار معرفي لانتقاء أفضلهم والمتميزين منهم لتمثيل الدقهلية في المؤتمر القومي الذي سوف يقام بالقاهرة.

يذكر أن  الشركاء  المستهدفين من هذا المؤتمر هم: وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات ووزارة الدولة للإعلام ووزارة التخطيط والشئون المعنوية والدفاع الشعبي ومؤسسات المجتمع المدني. 

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية لوفد الكنيسة: الشعب المصري بجميع طوائفه في ترابط ومحبة