انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ١٠ فبراير

الأفلام القصيرة
الأفلام القصيرة

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير إقامة دورته الثامنة فى الفترة من 10 وحتى 16 من شهر فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن تحظى الدورة الثامنة للمهرجان والأولى له دوليا باهتمام أكبر من صناع الأفلام القصيرة حول العالم، بعدما حظى بسمعة عربية مرموقة، وشهدت دوراته الكثير من العروض العالمية الأولى.

المهرجان المتخصص بالأفلام القصيرة يشهد سنويا حضورا جماهيريا كبيرا ، منطلقا من كونه نقطة إلتقاء لمختلف المواهب العربية لتبادل الثقافة السينمائية بين محبى الأفلام وصناعها.

وتنشد إدارة المهرجان من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مزيدا من الدعم خاصة بعدما أشادت به فى أكثر من مناسبة وبالجهود المبذولة خلال دوراته الماضية فى تعزيز الحراك الفنى بين أبناء المحافظة ، والإسهام فى تقديم صورة مشرفة لصناعة المهرجانات المصرية بوجه عام.

وقد تقرر توجه المهرجان إلى الدولية وإضافة بعض التعديلات على مسابقاته ، والتى سوف تتكون من: المسابقة الدولية ، وتنقسم إلى فروع الأفلام الروائية والوثائقية والتحريك ، والمسابقة العربية ، وتنقسم إلى فرعى الأفلام الروائية والوثائقية ، ومسابقة أفلام الطلبة (للمصريين).

وتتشكل لجان مشاهدة المهرجان من الناقد دانيال تانيليان والناقد محمد كسبر والسينمائية بلاجية عادل ، لاختيار أفلام المسابقة الدولية ، وكل من الناقدة نرمين جودة ، المخرجة إصرار الشريف ، الناقد محمد احمد ، والمخرجة ولاء شعبان لاختيار مسابقتى أفلام الطلبة والأفلام العربية.

وتتكون إدارة المهرجان من محمد محمود رئيسا ، مونى محمود للإدارة الفنية ، ومحمد سعدون مديرا ، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة.

 

اقرأ أيضاً|«ماستر كلاس» عن مهرجان تري كور والأفلام القصيرة بالمركز الثقافي الفرنسي