رغم سوء الطقس.. استمرار تداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة 

استمرار اعمال الشحن و تداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة 
استمرار اعمال الشحن و تداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة 

على الرغم من سوء الأحوال الجوية، شهدت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية ؛ حيث بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 214 ألف طن تقريبا كما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد والتي بلغت 1704 حاوية مكافئة.

وفي ذات السياق، بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 38 سفينة خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 30 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

اقرأ أيضا: الملاحة منتظمة.. تداول 204 آلاف طن بضائع بميناء الإسكندرية

 

وقالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن سبب الموجة الباردة التي تشهدها البلاد حاليا هو منخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط، يعمل على تأثر البلاد بالرياح الغربية.

وأضافت  شاكر، خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أن هذه الكتل الباردة تعمل على جلب رياح وأتربة تعمل على تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة على الطرق السريعة والصحراوية.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نشاط الرياح يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد والمناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ممتدة من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى، ومحافظات جنوب الدلتا وشمال الصعيد، احساسنا بالبرودة يزيد خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.