الملاحة منتظمة.. تداول 204 آلاف طن بضائع بميناء الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد ميناء الإسكندرية، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والحاويات، اليوم الخميس، وذلك رغم موجة الطقس المتقلب تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى.

صرح بذلك، أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، وقال إن الأحوال الجوية لم تتسبب في أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وأشار إلى أن الميناء استقبل 68 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، منوها أن إجمالي البضائع المتداولة بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الـ 48 ساعة الماضية بلغ 204  آلاف طن تقريبا.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن إجمالي حجم الحاويات المتداولة صادر ووارد بلغ 1886 حاوية مكافئة، فضلا عن انتظام حركة دخول وخروج الشاحنات العامة من وإلى الميناء بيسر.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الشركات والعاملين بالميناء باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد شاهين، على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ رفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع توقعات هطول الأمطار.

وقرر المحافظ تعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية"طلاب ومعلمون"، اليوم، بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضا:  ميناء الإسكندرية ينفي تراجع أعداد السفن بسبب المنظومة الجمركية الجديدة