كريم بنزيما يحتفل بعيد ميلاده الـ34

بنزيما
بنزيما

يحتفل اليوم اللاعب كريم مصطفى بنزيما لاعب نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا بعيد ميلاده الـ 34؛ حيث إنه من مواليد 19 ديسمبر 1987.

يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية، فهو يشتهر بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، كذلك حسن إنهاء الهجمات.

ولد بنزيما في مدينة ليون، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أولمبيك ليون في مسقط رأسه عام 2005، وأسهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي.

حصل لاعب ريال مدريد على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين عام 2008، وكان ضمن فريق العام؛ حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. 

وبسبب تألقه الملحوظ وقع كريم بنزيما مع ريال مدريد وكان موضوع الساعة انتقاله حينها فى صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو عام 2009.

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز معه بـ13 لقبًا، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل بنزيما المرتبة الخامسة كأكثر الهدافين في تاريخ نادي ريال مدريد، إضافة إلى كونه أكثر من صنع أهداف في تاريخ النادي أثناء وجوده في ريال مدريد، كما حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

شارك بنزيما لأول مرة مع منتخب فرنسا عام 2007، عن عمر يناهز 19 عامًا، ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختي 2008 و2012 من بطولة أمم أوروبا 1988، وكأس العالم 2014، وسجل هدفه الأول في مباراة ودية ضد النمسا.

صنف كريم بنزيما فى المركز العاشر في قائمة هدافي بلاده على مدار التاريخ.

اقرأ أيضاً:تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام قادش في الدوري الإسباني