«اختناق ولعب بالنار وتكسير الجمجمة».. تحديات الموت عبر «هوس الإنترنت»!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اصبح المهووسون بموضوع التحديات على الانترنت على استعداد لفعل اى شئ من اجل الشهرة وتحقيق المشاهدات، فتظهر من آونة لاخرى تحديات مجنونة قد تصل الى حد الموت.

منها «تحدى الاختناق» وفكرتها أن يقوم شخص بالضغط بقوة على صدر شخص آخر حتى يفقد الوعى جزئيًا. وقد وصلت اللعبة إلى ذروتها فى عام 2017. والمخاطر التى تترتب على تحدى الاختناق تصل إلى حد تلف خلايا الدماغ بسبب انقطاع الأكسجبن، وأحيانًا الموت.

اما «تحدى النار»، فيقوم المشاركون فيه بدهن أجسادهم بمادة قابلة للاشتعال، ثم يشعلون مصدرًا للحرارة بقربه ويبدأون بتوثيق التأثيرات، وغالبًا ما يؤدى هذا التحدى إلى حروق من الدرجة الأولى أوالثانية.

إقرأ أيضاً | العثور على جمجمة صغيرة لإنسان انقرض منذ آلاف السنين |فيديو

ويعتبر «تحدى كسر الجمجمة» أكثر التحديات جنونًا وخطورة! فقد أثبت التحدى خطورته بالفعل بعد أن انتهى الأمر بمراهق فنزويلى فى وحدة العناية المركزة بسبب كسر الجمجمة، لأداء التحدى، يقوم شخصان بعرقلة ثالث عبر ضربه على مؤخرة ساقيه فى وقتٍ واحد لينقلب إلى الخلف ويرتطم رأسه مباشرةً بالأرض!

أما تحدى منفذ الكهرباء فقد نال شعبية كبيرة بين صفوف المراهقين الذين يشكلون غالبية مستخدمى حيث يستخدم أشخاص شاحن هاتف موصول جزئيًا بالحائط، ثم يقومون بملامسة الجزء المكشوف من شوكات الشاحن المكشوفة بسلك معدنى، ما يخلق شرارة كبيرة. وقد تسبب التحدى بالفعل بتدمير مقتنيات مدرسية وأضرار مادية أخرى فى أمريكا.