شريفة ماهر.. شريرة السينما بـ«ملامح رومانسية»

شريفة ماهر
شريفة ماهر

كانت كل أمانيها أن تصبح ذات يوم مطربة مشهورة تتصدر صورها الصحف والمجلات، ومن هنا لم تكذب خبرًا حين وجدت الفرصة بين يدي موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

 

إنها المطربة شريفة ماهر التي كانت بدايتها في السينما المصرية بفيلم «بلد المحبوب» عام 1951 من إنتاجه وبطولة ابن شقيقه المطرب سعد عبدالوهاب، وإخراج حلمي رفلة ووضع قصة هذا الفيلم أبو السعود الأبياري.

 

وبالفعل تفوقت شريفة ماهر على نفسها كممثلة سينمائية، فأثبتت مقدرة طيبة تبشر بمستقبل فني مرموق بالرغم من ملامحها الرومانسية الجميلة وصوتها العذب إلا أنها أبدعت في أدوار المرأة المستبدة والشريرة.

 

وبعد فترة قصيرة أصبح اسم شريفة ماهر يتردد كثيرًا عبر الإذاعة ويتصدر أفيش الأفلام لفترة طويلة من الزمن الجميل، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في 27 يناير 1951.
 

اقرأ أيضًا| شريفة ماهر.. «زملكاوية» أصيلة تخشى الثعابين

 

شريفة ماهر ولدت في 30 سبتمبر 1932 في حلوان اسمها الحقيقي هدى ماهر الكفراوي حينما اكتشفها عبدالوهاب أطلق عليها اسم شريفة حتى يفرق بينها وبين هدى سلطان. 

 

تزوجت شريفة ماهر كان رجل  يكبرها بأكثر من 13 سنة وكان مفروض عليها من والدها ولم يستمر زواجهما ثم  بعد الانفصال تزوجت من بطل العالم للإسكواش عبدالواحد عبدالعزيز.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم