آخر كلام

موقف مشرف لوزير المالية

أحمد هاشم
أحمد هاشم

موقف مشرف قام به د. محمد معيط وزير المالية عندما قام  باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والرادعة ضد بعض العاملين بوحدة النفايات الطبية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية بعد أن اعتدوا بالضرب على رضا قرطام مدير الحسابات بديوان عام المديرية؛ وهو ما تسبب فى عدة اصابات، مما استدعى نقله إلى مستشفى بنها التعليمى لتلقى العلاج؛ وقام المعتدون بجريمتهم  اعتراضًا على تمسك مدير الحسابات بتطبيق القانون، والقواعد المنظمة لصرف المكافآت المقررة بوحدة النفايات الطبية.

ولم يكتف د. معيط بذلك، بل تواصل مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، فور حدوث هذه الواقعة المؤسفة، من أجل اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين، وبالفعل تم ابلاغ النائب العام بالواقعة، كما أجرى وزير المالية اتصالا هاتفيا بمدير الحسابات بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، واطمأن على حالته الصحية، معربًا عن تقديره لدوره المشرف فى أداء الواجب الوظيفى وإنفاذ صحيح القانون.
كما قام الوزير بتكريم  مدير الحسابات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالقليوبية؛ تقديرا لتفانيه فى أداء واجبه الوظيفى بكل إخلاص، وتمسكه بحماية المال العام، وفق الإجراءات والضوابط القانونية المقررة، وما فعله وزير المالية يؤكد جدية الدولة فى حربها ضد الفساد، وأنه لا مكان فى الجمهورية الجديدة للتستر على فساد، وأنه لا أحد فوق القانون أو المساءلة، كما أنه لا يوجد تهاون أبدًا مع كل من تُسول له نفسه المساس بالمال العام؛ باعتباره حق الشعب، أو المساس بالموظف العام أثناء أداء عمله.

كما أن موقف د. معيط يؤكد أن وزارة المالية تحمى موظفيها باعتبارهم حماة لمال العام، كما يؤكد إيمانه الشديد بأن الدولة تُعَّول كثيرًا على الدور المحورى للمديرين والمراقبين الماليين بالجهات الإدارية فى حوكمة إجراءات منظومة المصروفات والإيرادات، والتفسير المنضبط والواعى لأحكام القانون، وإرساء دعائم الإنفاق الأمثل للمخصصات المالية.