بمناسبة اليوم العالمي..

«الداخلية» تستخرج 1100 جواز سفر و7 تصايح عمل لذوي الإعاقة بالمجان| صور

تسليم جوازات السفر وتصاريح العمل لذوي الإعاقة
تسليم جوازات السفر وتصاريح العمل لذوي الإعاقة

تطبق وزارة الداخلية، أقصى معايير حقوق الإنسان، وتسعى دائمًا للتيسير على المواطنين، الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

وشاركت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، والإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، تحت إشراف اللواء هاني القاضي نائب مساعد وزير الداخلية لقطاع الوثائق، في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، حيث قامت باستخراج «وثائق سفر وتصاريح العمل» مجانًا لمدة أسبوع، وذلك بمختلف الفروع والمواقع الجغرافية للقطاع، على مستوى الجمهورية.

وأسفرت المبادرة تحت إشراف اللواء علاء جوهر مدير الإدارة العامة لمصلحة الجوازات خلال الفترة من 4 حتى 11 ديسمبر الجاري، عن استخراج «1101 جواز سفر، 7 تصاريح عمل» بالمجان.

يأتي ذلك استمرارًا للدور الإنساني والمجتمعي لوزارة الداخلية، لتسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

وتؤكد الوزارة، على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.