ضبط سلع غذائية وزيوت منتهية الصلاحية في حملات تموينية بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط مطعم ومتجر أعلاف ومحطة وقود لعرض سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالأسعار المحددة.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين بلبيس بتشكيل حمله تموينية برئاسة عاطف عراقي مدير الإدارة بالإشتراك مع إدارة تموين قطاع جنوب الشرقية.

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر ضد صاحب محطة تموين سيارات لبيع بسعر أزيد عن السعر، وضد صاحب محل مأكولات بقرية ميت حمل لحيازته واستخدامه زيت طعام مجهول المصدر وتم التحفظ على 4 جراكن زنة الجركن 18 كجم، وضد صاحب محل أعلاف بقرية شبرا النخلة لحيازته وعرضه سلعة مجهولة المصدر «علف أرانب» وتم التحفظ على 500 كجم علف حيواني.

تم إحالة المخالفين للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 10 آلاف كيس من المقرمشات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها في الأسواق.

وقامت إدارة تموين كفر صقر برئاسة عبد الرؤوف سويلم ومفتشي الإدارة بحملة مكبرة حيث أسفرت عن ضبط 250 كرتونة بكل كرتونة 40 كيس بإجمالي 10 آلاف كيس من المقرمشات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل محل بقالة بمدينة كفر صقر.

كما قامت بتحرير محاضر ضد 7 مخابر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم إعطاء بون الصرف وعدم نظافة أدوات العجن وإنتاج خبز ناقص وزن.

اقرأ أيضا|جه‍ود مكثفة لرفع الإشغالات المخالفة وتطبيق القانون على المخالفين في الشرقية