البحوث الإسلامية: عقد 240 ألف لقاء من خلال 40 حملة توعية

البحوث الإسلامية: عقد 240 ألف لقاء من خلال 40 حملة توعية
البحوث الإسلامية: عقد 240 ألف لقاء من خلال 40 حملة توعية

أعلن المركز الإعلامى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف فى تقرير الحصاد السنوى للمجمع عن تنفيذ (240000) لقاء من خلال حملات التوعية التى تم تنفيذها على مدار العام الجارى 2021، والتى شملت نحو (40) حملة توعية استهدفت معالجة الكثير من القضايا الفكرية والمشكلات المجتمعية، وذلك فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر بالتوعية الشاملة والتواصل المستمر مع الناس فى مختلف أماكن تواجدهم، حيث انتشر وعاظ وواعظات الأزهر الشريف فى مراكز الشباب والمصالح الحكومية وأقسام الشرطة وقطاعات الأمن المركزى والسجون والمعاهد والمدارس والجامعات ودور الرعاية لتنفيذ فعاليات هذه الحملات، إضافة إلى النشر الإلكترونى على موقع المجمع وصفحات التواصل الاجتماعي.


وقال د. نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن هذه الحملات التى تم تنفيذها خلال هذا العام باعتبارها أحد محاور استراتيجية المجمع فى توعية الناس، استهدفت التواصل مع مختلف الفئات والشرائح المجتمعية بشكل غير تقليدى فى جميع أنحاء الجمهورية، لتوعيتهم بالكثير من القضايا والمشكلات التى يعانى منها المجتمع وتمثل تحديًّا يعرقل مسيرة التنمية فى الوقت الحالي.

 


أضاف الأمين العام أن الحملات تم تنفيذها من خلال عدة محاور مهمة الأول منها جاء حول: التكافل المجتمعي؛ ودعم جهود التنمية المستدامة و«بناء القدوة» ومواجهة أزمة كورونا والحفاظ على النفس والبيئة والاهتمام بالأسرة.

 

اقرأ أيضا | تكريم الفائزين بكأس الأزهر للوافدين