رئيس محلية النواب: مشروع شيراتون تعثر منذ 1995.. وإرسال الملف لـ9 وزارات

النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن لجنة الإدارة المحلية ناقشت قضية شيراتون الغردقة في أكثر من جلسة بحضور المستثمر، متابعا: "سمحنا للمستثمر حضور بحث مشكلة شيراتون الغردقة".

وأضاف "السجيني"، خلال حوار مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه من الغريب تعثر مشروع شيراتون منذ عام 1995، لافتًا إلى أن ملفات شيراتون الغردقة تم إرسالها إلى 9 وزارات.

وأشار إلى أن الجهة الإدارية خالفت بعض الإجراءات في ملف شيراتون، متابعًا: "لسنا ضد المستثمر ومنحناه أكثر من مهلة.. كل المستثمرين  لدينا سواء.. ولا نريد أكثر من حقنا، ويأخذ كل ذي حق حقه".

وأكد أن الشق القانوني حاضر في قضية شيراتون الغردقة، وأن هذا الموضوع  ما زال يحتاج لإرادة سياسية لحله.

وفي سياق سابق قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه في 2019 قدم طلب إحاطة مدعما بالأدلة حول فندق شيراتون بالغردقة، وأقر الجميع بوجود مخالفات منذ سنة 1990، موضحا أن الشركة السعودية المصرية لاستثمارات البحر الأحمر اشترت الفندق بـ 75 مليون جنيه فقط وكان الاتفاق أن يتم تشغيله.

وأضاف بكري ، أن مساحة الفندق تبلغ 82 فداناً وهي مساحة واسعة تقدير بعشرات المليارات.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المستثمر حصل على مهلة 5 سنوات حتى ينتهي من ترميم الفندق وتشغيله لكنه ظل يمدها من سنة 90 حتى الآن وهو يماطل في التنفيذ، موضحا أنه كلما انتهت المهلة كان يتدخل خيرت الشاطر ويقابل المحافظ محمد كامل، محافظ البحر الأحمر وقتها، حتى يعطي المستثمر مهلة 5 سنوات أخرى.

وأردف مصطفى بكري، أن المستثمر يريد أخذ طريق الممشى العام الذي يربط بين الشمال والجنوب، وهناك أزمة موجودة هي نفاد الخمس سنوات المهلة المحددة لترميم الفندق، موضحا أن سعر المتر في أرض الفندق الآن وصل إلى 35 ألف جنيه والمساحة الإجمالية تساوي 12.5 مليار جنيه.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المستثمر أخل بشروط التعاقد، وهناك خلل في العلاقة التعاقدية بشأن بيع فندق شيراتون الغردقة، مضيفا أن هذا حق الدولة ولابد من عودته، وعدم السطو عليه.

وتابع مصطفى بكري أن المستثمر قدم على رخصة لهذا الفندق القديم لبناء 4 أبراج جديدة مكانه في أفضل مكان على البحر، رغم أن القانون لا يجيز ذلك، مردفا «لو عايز أرض تسقعها تعال حاسبني بسعر الأرض اللي هو 35 ألف للمتر لأن دي أملاك دولة».

اقرأ أيضاً .. المتر بـ15 جنيها.. مصطفى بكري يكشف كواليس بيع فندق شيراتون الغردقة|فيديو