«الصحة»: هناك مؤشرات على انتهاء الموجة الرابعة لكورونا

كورونا
كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باِسم وزارة الصحة، إن هناك مؤشرات على انتهاء الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "هناك انخفاضات في الأعداد وهذا قد يكون مؤشراً على البدء في الانتهاء من ذروة الموجة الرابعة".

وأشار إلى أنه «تمت الموافقة على منح جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة،: "أنه سيتم إرسال رسائل لهذه الفئة المستهدفة من واقع قاعدة البيانات المتاحة، لتحديد توقيت ومكان تلقي اللقاح".

ومع التذبذب اليومي في معدل الإصابات بكورونا وفقاً للبيان الرسمي للصحة، فهل مصر وصلت إلى قمة الهرم لمنحني الإصابات؟، أو ما يطلق عليها الذروة التي تنكسر عندها حدة الموجة الرابعة.


فوفقا للبيان الرسمي أمس سجلت الصحة 822 إصابة في حين سجلت بالأرقام أول أمس 799 إصابة أما الاثنين فقد سجلت 863.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إننا لانستطيع الجزم بانكسار الموجة الرابعة للاصابات والوصول إلي ذروة المنحني  قائلا مازلنا نترقب المنحني من معدل الاصابات اليومية ومازلنا في حالة تذبذب صعودا وهبوطا.

وأشار بتصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الصحة تحتاج إلي ثبات بمعدل الإصابات لمدة أسبوع إلي 10 أيام ثم يعقبها انخفاض بالاصابات اليومية، وحينها نقر إننا تخطينا الموجة الرابعة لإصابات كورونا. 

وعلي جانب آخر كشف الدكتور إيهاب كمال مساعد الوزير لشئون التعليم الطبي أن هناك ثبات في معدلات دخول المستشفيات منذ بداية الموجة الرابعة ولم يزيد، منوهاً عن اجراء تعديل في بروتوكول العلاج، لإضافة أدوية كبديل عن أخري وضبط جرعات أخري. 

أقرأ أيضاً| متحدث الصحة:  نترقب ذروة الموجة الرابعة وانكسار حدتها.. خاص