اتحاد الأندية الأوروبية يرفض إرسال لاعبيه إلى المنتخبات بكأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

أرسل اتحاد الأندية الأوروبية خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن كأس الأمم الإفريقية واستدعاء اللاعبين المحترفين للمشاركة في البطولة المقرر لها 9 يناير في الكاميرون.

وأكد الاتحاد أن فيروس كورونا آثار مخاوف الأندية، مطالبة بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون مؤكدا تخوفه من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات أهلية في التعامل مع هذا الجانب بما يهدد سلامة اللاعبين.
 
وأكد الاتحاد أنه لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون، وهو ما يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.
 
الخطاب أكد أيضًا أن الأندية الأوروبية ليس لديها النية للسماح للاعبيها بالمشاركة في بطولة كأس الأمم المقبلة، وعلى مسؤولي "فيفا" و"كاف" اتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

كشفت تقارير فرنسية، اليوم الأربعاء عن احتمالية تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون، يناير المقبل وتستمر منافساتها حتي فبراير.

وقالت إذاعة  "RMC" الفرنسية في بث مباشر لها اليوم، إن هناك الكثير من الشائعات حول البطولة خاصة وأنها ستتداخل مع بداية بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي ستقام في الإمارات في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 والتي يشارك بها النادي الأهلي المصري بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة.

وزارت الإذاعة الفرنسية أن "كاف"، قد يعلن إلغاء تلك النسخة من كأس الأمم الإفريقية، بسبب انتشار فيروس كورونا وتخوف اتحاد الأندية الأوروبية من إصابات لاعبي أنديتها المشاركة مع منتخباتها.

اقرأ أيضا
تقارير فرنسية: "كاف" يخطط لإلغاء كأس الأمم الأفريقية