دراسة: «التعرق الليلي» دليل على الإصابة بمتحور «أوميكرون»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الطبيب العام من قبل وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أونبين بيلاي، عن عرض جديد توصل إليه الخبراء، يشير إلى الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، مشيرًا إلى أنه يلاحظ في الساعات المتأخرة من الليل.

وقال أونبين بيلاي، وفقا لما نقلته عنه صحيفة "إكسبريس"، إن المصاب بمتحور أوميكرون يظهر عليه علامة منبهة واحدة أثناء الليل، وهو ما أطلقوا عليها "التعرق الليلي".

وتابع الطبيب قائلا: "يحدث التعرق الليلي عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابسك الليلية ومفروشاتك تصبح مبللة، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه يكون باردًا، فضلا عن الأعراض المعروفة وهي السعال الجاف والحمى والآلام الكثيرة في الجسم".

اقرأ أيضا| بعضها يتحول لأورام سرطانية.. أخصائي جلدية يحذر من الشامات

وفي 24 نوفمبر الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية متحور "أوميكرون" الجديد على أنه "متغير مثير للقلق"، وكان رد فعل بريطانيا سريع وبقوة، حيث فرضت حظر سفر على المسافرين من جنوب إفريقيا، ووسعت برنامجها الداعم وأعادت تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قد اقترحت أن أوميكرون لديه "خطر متزايد للإصابة بالعدوى مرة أخرى"، إلا أن الأدلة الأولية تشير أيضًا إلى أنه قد يسبب مرضًا أكثر اعتدالًا من سلالة دلتا، التي تجتاح أوروبا حاليًا.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، زيادة عدد حالات الإصابات والوفيات الناجمة عن متحور «أوميكرون»، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت الصحة العالمية؛ إنه مع زيادة حالات المتحور الذي يثير القلق في جميع أنحاء العالم، نتوقع زيادة أيضا في حالات دخول المستشفيات وحتى الوفيات، وذلك بحسب ما نشرته وكالة سبوتنيك للأنباء.

وأضافت الصحة العالمية أنه لا تزال العديد من البلدان تفتقر إلى القدرة على تحليل عينات من جميع الإصابات أو الوفيات، لذلك قد يكون من الصعب تقديم معلومات دقيقة عن الوفيات الناجمة عن المتحور.