«إلى أين تتجه فرنسا ؟» ماكرون يجيب للقناة الأولى الفرنسية

الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أعلن قصر الاليزيه أن الرئيس الفرنسي «يمانويل ماكرون» أجرى حواراً تليفزيونياً مع القناة الأولى الفرنسية TF1 ، سوف يذاع يوم الأربعاء التاسعة مساء بتوقيت باريس .
قال الاليزيه أن الحوار تم تسجيله بعنوان "إلى أين تتجه فرنسا؟" ، أجراها المذيعان " داريوس روشيبين "، و" أودري كريسبو " حول سجل الرئيس وطموحه والتحديات التي تواجهه ، وتواجه الجمهورية الفرنسية خلال الفترة القادمة .

اقرأ أيضا | «ماكرون» يتحدث عن رئاسة فرنسا للاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي

يتناول الحوار الذي أجرته القناة الأولى الفرنسية سؤال الرئيس " إيمانويل ماكرون " - رئيس الجمهورية الفرنسية - حول نتائج ولايته التي تنتهي قريباً ، والحالة الاقتصادية وانتشار وباء كورونا في فرنسا ، والوضع الصحي الآن ، وإدارة الجمهورية لهذه الأزمة ، وخطة الرئيس للنهوض بالجمهورية ، وموضوعات آخرى ، واستطلاع الرأي في عام ٢٠٠٢ م .
ويتحدث الرئيس " إيمانويل ماكرون " حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر أبريل من العام الجديد ٢٠٢٢ م ، والتحديات التي تواجه الجمهورية .
يناقش الرئيس الفرنسي خلال المقابلة التحديات والمستقبل الذي تواجهه الجمهورية الفرنسية في ظل الاوضاع الحالية ، ومستقبلها بعد انتخابات الرئاسة المقبلة ، وتحديات الارهاب والهجرة غير الشرعية وقضايا الاقتصاد والأمن والتوظيف والتقاعد .

وكانت مجموعة TF1 قد أعلنت اليوم الاثنين ١٣ ديسمبر ، أن رئيس الجمهورية سيمنح نفسه للرد على أسئلة المحاورين - خلال مقابلة استثنائية - لأربعاء ١٥ ديسمبر ، من قصر الإليزيه. وسيُجرى معه المقابلة كل من من " أودري كريسبو مارا "، " وداريوس روشيبين " من LCI ، تُذاع هذه المقابلة على القناتين من الساعة 9:05 مساءً ، وتدور حول مدته الرئاسية الخمس سنوات الماضية ، ونجاحاتها وإخفاقاتها ، أيضًا رؤيته لمستقبل فرنسا ، والأزمة الصحية ، بينما تواجه البلاد حاليًا موجة وبائية خامسة.

وكان استطلاع قد جرى يوم الجمعة المنقضية ١٠ ديسمبر بواسطة معهد Odoxa لـ L'Obs قد منح " ماكرون ٥٨٪ من الأصوات مقابل ٤٢٪ ل " مارين لوبان " ، في الجولة الثانية من الاقتراع في أبريل المقبل ، وتقدم أيضاً على مرشح الجمهوريين " فاليري بيكريس " Valérie Pécresse ، بفارق بسلط جدًا ، حيث حصلت هي على مع ٥١٪ من جملة التصويت .