وزير النقل: خروج آخر عربة سكة حديد قديمة من الخدمة في يناير المقبل |فيديو

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وجود 10 آلاف كيلومتر سكة حديد قديمة، بالإضافة إلى 3 كيلومتر جديدة، مشيرا إلى أنه حاليا يتم تطوير البنية التحتية في السكة الحديد القديمة.

وأضاف كامل الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، اليوم الأحد، أن طريق القاهرة الإسكندرية سيتم الانتهاء من تطويره في نهاية شهر يناير، لافتا إلى أنه تم التعاقد على ٢٦٠ جرارا وجاء لمصر ١١٠ جرارات للسكك الحديدية.

وتابع كامل الوزير: "نعمل على تطوير السكة الحديد من خلال مواردنا، وسنحتفل في يناير القادم بخروج آخر عربة قديمة من السكة الحديد.. والعربيات اللي هتكون موجودة كلها جديدة". 

وأشار وزير النقل، إلى أنه جاري العمل على تطوير الجرارات القديمة، موجها رسالة إلى بعض أولياء أمور الأطفال الذين يقومون بالقاء الحجارة على القطارات.

وتابع كامل الوزير: "ذنب الدولة ايه، والقطار ليه يتكسر الزجاج بتاعه بالشكل ده، وده خطر على قائدي القطار والركاب".

وأضاف كامل الوزير: "ياريت أهالي الأطفال الذين يلقون الطوب على القطار يسيطرون على أبنائهم، ويعلموا أبنائهم أن هذا القطار ملك لهم، وأتمنى من الأهالي منع الأطفال من فعل هذا الأمر". 


وأكد كامل الوزير: "نعمل حاليا على تأمين الركاب على مستوى كل خطوط القطارات".

وذكر الفريق كامل الوزير، أن الدولة لديها خطة تطوير لمنطقة الجيزة بشكل كبير، مشيرا إلى أننا نعمل على ربط الجيزة ومنطقة ٦ أكتوبر بوسط البلد. 

وأضاف كامل الوزير، أن هذه المنطقة يعاد صياغتها بالكامل، في منطقة الجيزة وأكتوبر وربطها بوسط البلد.

وتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن محور الزمر قاطع طريق  الدائري مرتين، المرة الأول في ترعة الزمر القديمة، متابعا أنه تم عمل شبة إغلاق لشارع الهرم لعمل الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأكمل الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن خلال عامين سيتم الانتهاء من غلق شارع الهرم، لافتا إلى أن خلال شهر سيتم العمل في مترو أبو قير في محافظة الإسكندرية. 

اقرأ أيضا | كثافات مرورية متحركة في عدد من محاور القاهرة والجيزة