كثافات مرورية متحركة في عدد من محاور القاهرة والجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت حركة السيارات ببعض الطرق الدائرية والسريعة والرابطة بمحاورالقاهرة والجيزة،الأحد 12 ديسمبر، تباطؤ خلال الذروة الأولى للزحام بالتزامن مع دخول المدارس والموظفين.

وظهرت بعض الأحجام عند كوبرى 15 مايو المتجه للزمالك، كذلك الأمر أيضا عند شارع السودان تحديدا أمام مترو الجامعة، بينما ظهرت بعض الأحجام أيضا عند محور الكورنيش القادم من المعادي وحلوان ومتجه لوسط المدينة، كذلك الأمر أيضا أعلى كوبري الحدائق القادم من الزواية وسكة الوايلي ومتجه لمحور الفنجري.

وسط مراقبة دورية ومتابعة لحظية لحركة المركبات على مدار اليوم بالكامل، حيث سينتقل رجال المرور إلى تلك الأماكن المزدحمة، ليتم إزالة اى معوقات مرورية.

وظهرت على محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان، كثافات مرورية متحركة ويفضل التوجه لعرابي، وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني، وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحي؛ بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة، وشهد محور عرابي كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وكثافات بمحيط كوبرى أحمد عرابي؛ بسبب الإصلاحات.

وظهرت كثافات مرورية متحركة بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة مع دخول الموظفين لجامعة القاهرة بدء من نزلة كوبري فيصل حتى شارع التحرير، وظهرت بعض الكثافات أعلى كوبري الجامعة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات من أعلى الطرق.

كما ظهرت كثافات مرورية متحركة بشارع رمسيس في اتجاه العباسية وسيولة بالاتجاه الأخر، كما شهدت كثافات بطريق صلاح سالم، خاصة في منطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة.

وأيضا شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائري.

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور غلق طريق الإسكندرية الصحراوي أمام حركة المرور بسبب الشبورة المائية، بينما تم إعادة فتح طريق بورسعيد المتجه لدمياط وأيضا فتح محور 30 يونيو وطريق بورسعيد الإسماعيلية بعد زوال الشبورة. 

اقرأ أيضا | إعادة فتح محور «30 يونيو» أمام حركة السيارات بعد زوال الشبورة