الفضائية المصرية تحتفل بعيدها الـ 31

الفضائية المصرية تحتفل بعيدها الـ 31
الفضائية المصرية تحتفل بعيدها الـ 31

تحتفل القناة الفضائية المصرية اليوم بعيدها الـ٣١ حيث بدأ بثها فى مثل هذا اليوم عام ١٩٩٠، يبدأ الاحتفال مع بداية اليوم بفترات مفتوحة على الهواء.

 

وتستضيف القناة عددا من كبار الإعلاميين والقيادات الإعلامية  السابقة منهم الإعلامية سناء منصور رئيس القطاع الفضائى الأسبق والإعلامى أسامة كمال والكاتب الصحفى على حسن رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط والإعلامى محى الدين جلال نائب رئيس الفضائية المصرية الأسبق والصحفيات منى سراج وأنس الوجود رضوان والكابتن جمال عبد الحميد نجم مصر والمنتخب الوطنى لكرة القدم بالاضافة لمداخلات تليفونية مع د.درية شرف الدين رئيس القطاع الفضائى الأسبق ووزير الإعلام الأسبق والإعلامية آمال البرى رئيس الفضائية المصرية الموجهة سابقا مع عرض تهانى من الإعلاميين من قيادات الهيئة الوطنية أولهم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونائلة فاروق رئيس قطاع التلفزيون والإذاعى محمد نوار رئيس الاذاعة، وأميرة سالم رئيس قطاع الأخبار وهالة حشيش رئيس الفضائية المصرية والقنوات المتخصصة سابقا وعدد من التهانى من الفنانين المصريين والعرب والجاليات المصرية فى الخارج ولقاء مع نبيلة مكرم وزير الهجرة ولقاء مع السفير محمد الشاذلى عن دور مصر الاقليمى والدولى من خلال الفضائية المصرية كما يشهد اليوم  سهرات فنية تستضيف العديد من النجوم منهم أميرة عبد العظيم ومصطفى يس وعمرو رمزى، والموسيقار حلمى بكر في سهرة موسيقية.

 

 

 

 

كما تعرض القناة عددا من البرامج الفنية من أرشيف الفضائية المصرية منذ عام 1990 وحتى الآن منها برامج «لعب عيال» لأحمد حلمى وبرنامج «نهر الألحان لداليا البحيرى . وفترات مفتوحة بعنوان الفضائية المصرية زمان والآن من خلال تفاعل السوشيال ميديا.

 

وفقرة عن الخطاب الدينى المعتدل مع د.مختار جمعة وزير الاوقاف ود. سعد الدين الهلالى ويتناول اليوم أيضا السياحة المصرية وأهم الأحداث والمزارات السياحية فى مصر. كما تم تسجيل أغنية خاصة بهذا اليوم مع عمل تورتة على الهواء.. الفترات  يقدمها المذيعون مها عادل،شيرين الدميرى ،هبة شامل،علاء بسيونى، منى خليل، عبير أبو طالب، إيمان العقاد، مريم بدر، ريم الشافعى ،احمد عبد العظيم، حاتم حيدر، رانيا محمود ، سارة حفيظ وفى نهاية السهرة تعرض القناة فيلم «تيمور وشفيقة» لأحمد السقا ومنى زكى.

 

اقرأ ايضا | نائلة فاروق: التليفزيون المصري مادة خصبة في التوعية والتنوير | فيديو