مختار جمعه: 40 مليون جنيه لصندوق الإعاقة ومبادرة نور حياة

 الدكتور مختار جمعه وزير الاوقاف
الدكتور مختار جمعه وزير الاوقاف

كشف د.مختار جمعه وزير الأوقاف، أن الوزارة حولت 20 مليون جنيه  إلى صندوق الإعاقة و20 مليون لمبادرة نور حياة، وذلك في إطار تكليفات الرئيس والتعاون المشترك بين كافة جهود الوزارات من أجل النهوض بحياة المواطنين .

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة الدائم عقب توقيع برتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعى أن وزارة الأوقاف ستصرف 100 مليون جنيه من صندوق دعم التعليم بالمشاركة  مع التضامن لدعم الاسر الاكثر احتياجا حتى بلغ عددهم إلى الآن678 أسرة. 
 
وأشار الوزير إلى أن المستهدف  مليون اسرة موضحا أن هذا البروتوكول له ابعاد اجتماعية  مرتبطة بذبح الاضاحي كما ان البروتوكول يستهدف مواجهة الارهاب الذي يمكن ان يستغل احتياجات الناس.

ولفت الوزير، إلى  انه في ضوء تكليفات الرئيس تم البدء في مشروع سكن كريم بالتعاون بين وزارات الاوقاف والتضامن والاسكان،و تم تأسيس مساكن الاسر وبمبادرة 3000 سجادة من مصنع دمنهور منوها إلى ان هذه المشروعات تهدف لتحسين البنية التحتية وتحسين المباني وتسقيف المسكن مما يجعل لهذه المشروعات مردود اجتماعي إيجابي. 

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والاوقاف حول دعم الاسر الاكثر فقرا.