رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: أكثر من 40 ألف تذكرة مباعة خلال الفعاليات

المنتج محمد حفظي
المنتج محمد حفظي

وجه محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في كلمته خلال حفل الختام، ترحيبا بالحضور من الفنانين المصريين والعرب والاجانب، مؤكدا ان هذه الدورة شهدت نوعية من السينما الجيدة.

وقال حفظي إن عدد التذاكر التي تم بيعها خلال ايام المهرجان تخطت 40 ألف تذكرة، وقدم الشكر لكل من ساهم في خروج هذه الدورة بشكل جيد.

في سياق آخر، تنطلق الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى في الفترة من  14 إلى 19 ديسمبر على مسارح القاهرة وبعض المحافظات، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي. 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم وتتشكل لجنته العليا من: الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

يهدف المهرجان لخلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات المسرحية، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.