بعد١٤عامًا من البحث.. زوجان يلتقيان بابنهما المختفي في مشهد تقشعر لها الأبدان.. فيديو

زوجين يلتقيان بابنهما المختفي بعد١٤عامًا
زوجين يلتقيان بابنهما المختفي بعد١٤عامًا

كثير من الأشخاص يتغيب عنهم مشاعر الإنسانية والضمير، ويحاولون البحث عن أي طرق لكسب المال سواء كانت مشروعه أم لا ، ويعتبر من أبشع الحوادث التى نسمع عنها هي حوادث الاختطاف فكثير ما يضيع الأطفال في مثل هذه الحوادث ويحترق قلب الأم والأب علي أطفالهم ويبذلون جهدا في البحث عن قطعة لحمهم الصغيرة التى لا يستطيعون التنفس من دونها.

اقرأ أيضا: لماذا تعددت جرائم السرقة وخطف الأطفال؟.. رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق يجيب

وهناك من يجد أطفاله بعد جهد وبحث طويل وقد يدوم لسنوات وهناك من لا يعثر علي أي طرف خيط ويعيش مع ذكرياتهم المؤلمة، ولكن في هذة الحادثة تغير القدر تمامًا بعد ١٤ عامًا من البحث واليأس والحزن التقى زوجان صينيان، الاثنين الماضي، بابنهما المفقود منذ أكثر من 14 عامًا، بحسب سي إن إن .

فبعد أن اختُطف ابنهم في مدينة شنتشن عام 2007، عندما كان في عمر الـ4 سنوات فقط، لتبدأ قصة معاناتهم الطويلة في البحث عن فلذة كبدهم الضائع، واستمر الزوجان الصينيان الأب سون هاي يانغ والأم بينغ سيينغ، البحث طوال فترة غياب أبنهما التي استمرت أكثر من 14 عاما، وجالا بكل أرجاء الصين لمحاولة رصد أي أثر لابنهما المختطف، دون أي فائدة .

وقاموا بتمويل عمليات البحث من خلال بيع ممتلكاتهم وعقاراتهم، وعرضا مكافأة تصل إلى 31 ألف دولار للحصول على معلومات عن مكان وجوده، ثم تم رصد وتعقب المختطِف المشتبه فيه في مقاطعة شاندونغ الشرقية بعد استخدام تقنية التعرف على الوجه، واتهم باختطاف الطفل الذي يحمل اسم "صن "حيث تبنته عائلة بعد اختطافه بعدة أعوام بطريقة غير شرعية، الأمر الذي عرض المتبني للمحاكمة.

ونقلت "سي إن إن" عن وسائل الإعلام الحكومية أن تحليل الحمض النووي أكد هوية الابن "صن "الذي قرر البقاء مع العائلة التي عاش معها لحوالي 10 سنوات، ولم يكن على دراية بنسبه الحقيقي، وبعدها تم اعتقال المختطف وتم تأكيد اختطافه لطفلين آخرين .

وتشتق لفظة "الصين" من الكلمة الفارسية "چین" أي نقحرة: تشين ،وهي أيضًا أصل جميع المسميات الأوروبية المعاصرة لتلك البلاد، ويرجع الفضل في إيصال هذا اللفظ إلى أوروبا، إلى الرحّآلة البندقي ماركو بولو، بالمقابل تجد اللفظة الفارسية أصلها في الكلمة السنسكريتية "تشيناس".

وقال عدد من المؤرخين والخبراء اللغويين بأصول مختلفة لكلمة "الصين"، لكن أبرز تلك النظريات وأكثرها شيوعًا، هي التي قال بها المؤرخ الإيطالي "مارتينو مارتيني"، ومفادها أن "صين" مشتقة من كلمة "تشين" بالصينية: 秦، وهي أقصى الممالك وقوعًا إلى الغرب في عهد سلالة تشو، أو تيمنًا بسلالة تشين (221 – 206 ق.م) التي خلفتها في حكم البلاد.