جمجمة مفتوحة.. حالة نادرة تصيب فتاة وتمنعها من الإنجاب   

البريطانية إيمي ستيوارت
البريطانية إيمي ستيوارت

كثير من الأشخاص يولدون ببعض العيوب الخلقية أو تحدث مشاكل أثناء الحمل تؤثر على الجنين في تكوينه أو اختلاله، ولكن ما حدث مع هذه المرأة عجيب ونادر الحدوث، حيث ولدت سيدة بريطانية بحالة نادرة جدًا لا تحدث إلا مرة واحدة في المليون.

وتعاني البريطانية إيمي ستيوارت التي تبلغ من العمر 27 عامًا من باكينغهام شاير من حالة نادرة جدًا بعدما ولدت بدون عظمة التروقة والتواء في عمودها الفقري وهي حاله غريبة ونادرة جدا والتي قد تسبب لها عدة مشاكل في حياتها الشخصية علي المدى البعيد وتؤثر علي صحتها.

وبسبب هذه الحالة النادرة تحتاج «إيمي» لإجراء عملية جراحية خاصة تمكنها من الإنجاب وتكوين أسرة، حيث قام الأطباء بتشخيص حالتها بأنه خلل التنسج القحفي، الذي يعتبر عيبًا خلقيًا يصيب الأسنان والعظام، ويصيب واحد من كل مليون شخص، بحسب موقع «ميترو» الإلكتروني. 

وإضافة إلى عدم وجود عظم الترقوة والتواء عمودها الفقري، ولدت إيمي بجبهة عريضة وجمجمة مفتوحة من الأعلى وثلاثة صفوف من الأسنان، مما اضطرها للخضوع لعمليات جراحية كثيرة، ولكن لم يمنعها أي من ذلك من العثور لاحقًا على وظيفة مع خدمات الطوارئ حيث تعرفت على زميل لها ووقعت في حبه.

لكن إيمي، بحاجة الآن إلى مبلغ يعادل قرابة 40 ألف دولار للخضوع لعملية جراحية تخلصها من آلامها وتمكنها من الزواج من خطيبها ماثيو وولارد الذي يبلغ من العمر 38 عاماً ويريد اكمال حياته معاها .

وقالت إيمي متحدثة عن العملية: «أحتاج لعملية جراحية لتقويم العمود الفقري، وتتم العملية عبر إدخال قضيبين معدنيين على جانبي العمود الفقري لدعمه، وهذا يعني بأنني لن أشعر بأي آلام بعد ذلك».

وأضافت: «في الوقت الحالي، لا يوجد مكان لنمو الطفل بسبب تشوه العمود الفقري، لذا آمل أن أتمكن من إجراء هذه العملية لتكوين أسرة، وقد بدأت إيمي بجمع التبرعات عبر مجموعة دعم على الإنترنت، ومن المتوقع أن تجري العملية في يناير 2022، قبل أن تخضع لفترة استشفاء تستمر قرابة عام».

وتعد أيرلندا الشمالية القسم الوحيد من المملكة ذا الحدود البرية التي تفصلها عن جمهورية أيرلندا،عدا ذلك تحد المملكة المتحدة بالمحيط الأطلسي وبحر الشمال والقنال الإنكليزي وما يسمى بالبحر الأيرلندي، ويربط نفق بحر المانش بريطانيا العظمى بفرنسا.