بسبب الشيكولاتة.. ابن المخرج الكبير يضرب عن التمثيل  

ابن المخرج الكبير يضرب عن التمثيل
ابن المخرج الكبير يضرب عن التمثيل

تعاقد عبدالله ابن المخرج إبراهيم لاما الذي تعاقد مع والده ليظهر في فيلم «شبح الماضي» وكان من شروط التعاقد أن يقدم الطرف الأول للطرف الثاني في كل صباح ثلاث قطع من الشيكولاتة وحبات الملبس.

 واستمر الحال على هذا المنوال أياما ولكن جاء يوم أخل فيه الطرف الأول في تنفيذ شروطه فامتنع الطرف الثاني هو الآخر عن التمثيل وحان ميعاد العمل وكان المنظر يمثل مشهد اختطاف الصغير وهو مشهد من أدق مشاهد الفيلم وأخطرها إذ يجب على الخاطف أن يحمل الطفل ويجري به على حافة هاوية على جبل المقطم بينما الطفل يبكي ويصرخ، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1935.

 ولكن الممثل متمرد لا يمثل قبل أن تنفذ شروطه بدقة وأمانة وتعطل العمل فترة طويلة حيث ذهب والده بنفسه وأحضر له ما يزنه شكولاتة وملبس وأخذ المنظر ويقول عمه بدر لاما بطل الفيلم أنه هو أيضا يجد نفسه على تمام الاستعداد للتمرد وضرب الأرض بالقدمين لو كان على ثقة من أن رغباته تنفذ أما باقي الممثلين والممثلات فقد أضربوا فعلا عن العمل لأن الفيلم قد انتهى إخراجه بعد أن أدى الجميع أدوارهم بإجادة وإتقان .

اقرأ أيضا| كنوز| أسباب اغتيال رئيس الوزراء أحمد ماهر في «البهو الفرعوني»

المعروف أن المخرج إبراهيم لاما هو وشقيقه بدر لاما  من أصل فلسطيني أسسا شركة كوندور فيلم والتي كان نشاطها في الإسكندرية وقدما 62 فيلما في الفترة ما بين 1926 حتى 1951 وقام هو وشقيقه بإخراج أول فيلم عربي بعنوان قبلة الصحراء عام 1927.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم