محافظ الغربية: ١.٦ مليون من العاملين بالمصالح الحكومية تلقوا اللقاح

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن بدء تطبيق قرار دولة رئيس مجلس الوزراء الخاص بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم شهادة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١. 

وأضاف «رحمي» أن محافظة الغربية نجحت في إعطاء جميع العاملين بالديوان العام للقاح بنسبة ١٠٠٪ و ٩٥ ٪ لباقي المصالح الحكومية داخل نطاق المحافظة، وذلك تطبيقاً لقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المحافظة مستمرة في إعطاء اللقاح للمواطنين من خلال المراكز الثابتة والمتحركة لمديرية الصحة ، حيث وصل عدد من تلقوا اللقاح إلى ١.٦ مليون مواطن حتى اليوم.

اقرأ أيضا| إحالة عامل للمحاكمة الجنائية بتهمة التحرش بطفلة في الغربية

وكان قد أكد محافظ الغربية، بدء تنفيذ وتطبيق قرار عدم دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى المصالح الحكومية، بداية من اليوم الأربعاء.

وأشار المحافظ، إلى أنه لن يسمح بدخول أى مواطن إلى المصالح الحكومية دون شهادة تلقى اللقاح، أو تحليل (pcr) حديث يفيد بخلوه من الإصابة بقيروس كورونا، طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء، لافتا أنه تم التنفيذ على بمجالس المدن والأحياء وجميع المنشأت والمصالح الحكومية والخدمية بما فيها ديوان المحافظة.

وأوضح " رحمى"،  أن القرار يأتى فى إطار خطة الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، بالتوسع في تطعيم المواطنين، وكذا جهود الدولة الساعية للانتهاء من تلقي جميع العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعات والمصانع والهيئات التابعة والمواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وشدد على استمرار حملات التطعيم باللقاح بمدن ومراكز المحافظة، وذلك لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاحات وتوفير الرعاية اللازمة لجميع العاملين ووقاية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.