«فيتش»: سلالة «أوميكرون» قد تسرع انتهاء تباطؤ إصدار الصكوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، إن سلالة "أوميكرون" قد تقدم موعد انتهاء تباطؤ إصدار الصكوك في نهاية العام، وفق لما نقلته رويترز.

وذكرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقرير أمس الإثنين: "أنه من السابق لأوانه دمج تأثيرات متغير فيروس أوميكرون في توقعات النمو الاقتصادي حتى نعرف المزيد عن قابليته للانتقال وشدته" حسبما ذكر موقع قناة العربية .

وتابعت فيتش: "نعتقد حاليًا أن حدوث هبوط عالمي كبير مثل ذلك الذي شهدناه في النصف الأول من عام 2020، غير مرجح إلى حد كبير، لكن ارتفاع التضخم سيعقد استجابات الاقتصاد الكلي إذا ترسخ المتغير الجديد".

وصنفت منظمة الصحة العالمية سلالة "أوميكرون" بأنه متغير مثير للقلق في 26 نوفمبر بسبب عدد الطفرات التي يمكن أن تؤثر على كيفية انتشاره وتأثيراته الصحية.

وفي 28 نوفمبر، قالت منظمة الصحة العالمية: "إنه لم يتضح بعد ما إذا كان أوميكرون أكثر قابلية للانتقال من الأنواع الأخرى، بما في ذلك دلتا. على الرغم من عدم وجود معلومات حاليًا تشير إلى أن "أعراض أوميكرون أسوأ، إلا أن فهم شدتها سيستغرق أيامًا إلى عدة أسابيع".

وأوضحت وكالة فيتش، أنها ستقوم بتحديث توقعاتها الاقتصادية لأكبر 20 اقتصادًا في تقريرها الربع سنوي القادم عن آفاق الاقتصاد العالمي في ديسمبر 2021.

إقرأ أيضاً: «جولدمان ساكس» تضع سيناريوهات محتملة لتأثير«أوميكرون» على الاقتصاد العالمي