عميد تجارة بنى سويف: منظومة الجامعات تمتلك طاقات متميزة.. فيديو

أسامة السعيد ، عميد كلية التجارة جامعة بني سويف
أسامة السعيد ، عميد كلية التجارة جامعة بني سويف

تحدث الدكتور أسامة السعيد عميد كلية التجارة بجامعة بني سويف، عن ملامح خطة التنمية المستدامة وعن قدرة الجامعات الإقليمية بالمحافظات بما تملكه من الامكانيات المادية والبشرية لتؤهلها أن تكون شريكا مؤثرا في نجاح رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 .

 

وقال أسامة السعيد عميد كلية التجارة جامعة بني سويف،  إن رؤية مصر وخطة التنمية المستدامة 2030 تعتمد على 3 محاور "اقتصادي ، بيئي ، اجتماعي" .


وأضاف عميد كلية التجارة بجامعة بني سويف، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة "الأولى، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن المحور الاقتصادى لخطة التنمية المستدامة 2030 تتشكل خلاله سمات الاقتصاد المصرى منها المرونة ، الاتزان وقادر على توفير فرص عمل ولا يعتمد على مصدر واحد للدخل وينعكس ذلك فى صورة توفير حياة كريمة ، رفاهية اجتماعية .


وأشار أسامة السعيد، إلى أن الجانب البيئى لخطة التنمية المستدامة يعتمد بدوره على قدرة الاقتصاد والانعكاسات الاجتماعية على إحداث توازن بيئى ، اقتصاد أخضر ، لافتا إلى أن الجامعات المصرية تنظر لكافة هذه الجوانب بشكل محدد وفق التخصصات والبرامج العلمية .


وتابع عميد كلية التجارة بجامعة بني سويف، أن منظومة الجامعات العلمية تمتلك طاقات متميزة وامكانيات بشرية خاصة فى ظل دخولها التصنيفات العالمية من جامعة إسكندرية في الشمال مرورا بجامعة القاهرة والجامعات الأخرى حتى جامعة أسوان بالجنوب ، وهناك توزيع كبير لتخصصات كبيرة والذى يثبت بدوره لامتلاكنا موارد بشرية متميزة متخصصة  تسطيع أن تساهم بقدر كبير في التنمية فى كافة  المجالات.

 

اقرأ أيضا: ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر: تقارير أهداف التنمية المستدامة لحظة تاريخية