كشف المستور فى «الجبلاية»| افتتاح سرى لمشروع الهدف.. والمحاكمة فى الطريق

مقر مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر
مقر مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر

كشف مسئول كبير بالجبلاية عن أن يوم الخميس المقبل سيشهد افتتاح منشآت مشروع الهدف وذلك قبل يوم واحد فقط من استضافة مصر للجمعية العمومية الخاصة بالاتحاد الافريقى الذى ستقام الجمعة بأحد الفنادق الكبرى بالهرم.

 الاتحاد يعجز عن التواصل مع صلاح العالمى لدعم المئوية والدعاية

محمود حسين

صورة ضوئية لمستند مستخلصات الأموال المنفقة على مشروع الهدف

وأضاف المسئول أن الافتتاح سيكون محدودا وبحضور عدد من الشخصيات الكبيرة المهمة مثل السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى، والجنوب أفريقى باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الافريقى ومعهما المهندس هانى ابوريدة عضو المكتب التنفيذى للـ»فيفا» مع دعوة د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للحضور، وكذلك المهندس احمد مجاهد رئيس لجنة التطبيع التى تدير الجبلاية مع عدد من الشخصيات الاخرى.

ويضيف مسئول كبير اخر بالجبلاية ان منشآت المشروع المقام على 12 ونصف فدان، لم تكتمل بالكامل بعد وأن نسبة تنفيذها وصلت الى حوالى 70٪ فقط، وأن كل الملاعب لم تجهز بالكامل بالاضافة الى عدم وجود ملاعب اخرى من اساس المشروع حسب ضروريات الفيفا وأساسيات المشروع مثل ملعب كرة شاطئية أو ملعب كرة صالات.

إقرأ أيضاً | وزير الرياضة يبحث آليات التعاون مع وزير ريادة الأعمال الإماراتي

وفجر نفس المسئول مفاجأة مدوية عن أن مسئولى الجبلاية ولجنتها المؤقتة عجزت عن التواصل مع نجم مصر الكبير محمد صلاح لدعمه للمشروع وكذلك لاحتفالية مئوية الكرة المصرية.

واضاف ان ذلك كان سيأتى بآثار ايجابية ومكاسب كبيرة للغاية للمشروع وللاحتفالية امام العالم مع تحقيق مكسب كبير وغير مسبوق اخر بالنسبة لرعاية الكرة المصرية فى الفترة القريبة المقبلة التى ستشهد انتهاء فترة الرعاية الحالية مع عام 2022 مما كان سيسهم فى حدوث نقطة تحول كبيرة للجبلاية وللكرة المصرية بحصولهم على مليارات من الجنيهات.

والجدير بالذكر وحسب تصريحات الكثيرين، فإن المشروع الذى يعد واجهة مصر امام افريقيا والعالم كله خاصة ان مصر هى مقر الاتحاد الافريقى،وان افتتاحه كان يجب ان يكون كبيرا وعالميا وفى وجود مجلس ادارة وليس لجان وصاية، فإن افتتاح المشروع الغير مكتمل وفى هذه الأجواء شبه السرية وبهذه الطريقة وفى هذا التوقيت، أمر لا يليق باسم مصر الكبير وبريادتها رياضيا وكرويا امام العالم وافريقيا على حد سواء.
وتنفرد «أخبار اليوم» أيضا فى هذا ملف مشروع الهدف بمستند مهم للغاية خاص بمستخلصات ودفعات الصرف على المشروع وذلك بالشيكات وارقامها وبتواريخها وأيضا بأسماء البنوك الخاصة بها وبصرفها.

وبرغم الظروف الصعبة السابقة الخاصة بتوقفات والدعم المتقطع من الفيفا له، إلا ان يوم 23 أكتوبر 2018 يمثل تاريخا مهما على طريق انقاذ المشروع وتصويب مسار العمل به، حيث ان هذا التاريخ يمثل موعد وضع احدى الجهات الوطنية يدها على المشروع للاشراف لانقاذ العمل بالانشاءات به بعد عدد من الاشهر توقف فيه المشروع مما تسبب ذلك فى ارتفاع اسعار مواد وتكاليف البناء.
وبعد ذلك تسببت وشهدت لجان التطبيع المؤقتة وعدم استقرار الكرة المصرية واتحادها فى تعطيل اعمال الانشاءات اكثر من مرة فيما بعد مما اخر دعم الفيفا اكثر من مرة بسبب ذلك.

وبالاضافة الى ملف مشروع الهدف الذى توقف اكثر من مرة وحدثت ازمات خاصة بتمويله مع الفيفا عدة مرات، وفى شأن جلسات لجنة النواب، يؤكد النائب محمد محمود لبيب عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان اللجان فى أيامها الثلاثة المنعقدة فى المجلس لم يذكر فيها اتحاد الكرة من قريب او بعيد وصارت الجلسات طبيعية جدا فى مناقشة موضوعات اخرى.

والجدير بالذكر أن لجنة الشباب والرياضة بالنواب برئاسة د.محمود حسين كانت قد حددت يوم الاثنين الماضى موعدا لعقد جلسة مهمة قد تكون الاخيرة لبحث اخر موقف خاص بملف مخالفات الجبلاية فيما وصف ذلك بمحاكمة الجبلاية، مع انتظار التقرير الرسمى المدعم بالمستندات الرسمية للرد على اتهامات المخالفات، ولكن فوجئ الجميع بعدم فتح الملف ولم تتم مناقشة اى امور خاصة بالجبلاية أصلا.