كيف تختارين المكياج اليومي الذي تحتاجينه؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك بعض السيدات اللاتي يجدن صعوبة في تحديد نوع المكياج الذي يحتاجونه بشكل يومي، فالمكياج اليومي يختلف بحسب نشاطات اليوم. 

فإذا كان لديك مناسبة أو ميعاد عمل بالنهار، فمن الأفضل وضع مكياج خفيف، عبارة عن صن بلوك وفونديشن خفيف وكونسيلر، مع بلاشر فاتح يتناسب مع لون بشرتك، واي شادو خفيف وماسكارا وروج. 

وإما إذا كنت طالبة وتحتاجين مكياج للجامعة، فمن الأفضل استخدام الصن بلوك فقط، مع وضع بلاشر كريمي، ماسكارا، وروج فقط، ولكل قليل من الكونسيلر قد يكون مناسب إذا كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء تحت العين. 

ولمكياج يومي بسيط لكثير من المناسبات المختلفة؛ اغسلي وجهك جيدا، وقومي بترطيبه عن طريق استخدام كريم مرطب أو برايمر لتهيئة البشرة، ثم قومي بوضع في فونديشن خفيف على بشرتك، ثم ضعي كونسيلر اغمق من بشرتك قليلا، وبعد ذلك وزعي الكونسيلر والفونديشن بواسطة الاسفنجة، لامتصاص الكريم الزائد. 

ومن الخطوات المميزة أيضا في المكياج اليومي، هي استخدام الكونتور لتصغير الأنف، والجبين والوجه واستخدمي الهايلايتر لإضاءة الوجه، مع الحرص على وضع مثبت مكياج للحفاظ على المكياج لفترة طويلة.   

وينصح الخبراء، بإزالة المكياج فور دخول المنزل بواسطة مزيل المكياج، وبعد ذلك غسل الوجه بالغسول المناسب لبشرتك، وبعد ذلك رطبي وجهك جيدا، وضعي مرطب العيون، ويفضل ان يكون الكريم المرطب يحتوي على فيتامين سي.