بسم الله

أغيثوا رحاب

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

اليوم موعدنا مع رسائلكم . نبدأ مع رحاب مجدى تليفون 01094005101 تقول: كنا نسمع عن المرأة المعيلة التى لظروف خارجة عن إرادتها تعول الأسرة لوفاة الزوج أو مرضه، أو لعدم قدرته عن العمل.

ونسمع أيضاً عن الشاب الذى يعول الأسرة لمساعدة والده أو لزيادة دخل الأسرة ولكن نادراً ما نسمع عن الفتاة المعيلة. وذلك ما حدث معى وأنا فى الصف الثالث الثانوى فخرجت للعمل، بسبب وفاة والدى الذى كان يعمل أرزقيا، ولم يترك لنا من حطام الدنيا شيئاً. حتى المعاش توقف.

لذلك عملت للانفاق على أسرتى: أمى وأختى الصغيرة واخى الذى يعانى من إعاقه ذهنية حتى أكملت تعليمى قبل الجامعى.


ولكن المصائب لا تأتى فرادى، فقد أصيبت والدتى بالسكر وأصبحت جليسة فى المنزل ولكن الطامة الكبرى التى عصفت بنا قيام صاحب المنزل الذى نعيش فيه بتهديدنا بالطرد من المنزل لأن عقد الإيجار باسم جدى وطبعاً ابنه توفى وعقد الإيجار للابن فقط، ولا نقدر على ايجار شقة قانون جديد أو حتى حجز شقة فى الإسكان الاجتماعى لعدم قدرتنا المادية فكيف نحيا ونحن بين ليلة وضحاها مهددون بالطرد فى الشارع، لذلك ألتمس توفير وحدة سكنية لنا خوفاً من الضياع والتشرد.


رسالة اخرى من القارئ ممدوح سليمان» 70 سنة» معاق لايستطيع الحركة، ويسكن بالدور الخامس دون أسانسير، يتعشم فى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة أن يحصل على لقاح كورونا بالمنزل 38 شارع وفيق عباس الألف مسكن القاهرة ، تليفونه01005625342.


وهذه استغاثة من احمد صفوت بنى عبيد - مركز ابو قرقاص- المنيا تليفون 01116359912 مصاب بفشل كلوى، يحتاج الى غسيل ٣ مرات اسبوعيا.

يعول أمه وأخوته الصغار بعد وفاة والده. تم قطع معاش تكافل وكرامة الذى كان يساعد على المعيشة دون الحاجة لمساعدة الآخرين، وتهدده الوحدة المحلية بإزالة كشك قام اهل الخير بعمله حتى يتسنى له حياة كريمة. أرجو أن يهتم المحافظ اللواء اسامة القاضى لبحث مشكلته.


دعاء: اللهم يا جابر الخواطر اجبر خاطرن