أكله جدتي

الزلابية بالشيكولاتة تخطف العين

الزلابية بالشيكولاتة تخطف العين
الزلابية بالشيكولاتة تخطف العين

حسناء سيف الدين:
«أطعم وأشهى أكل فى الدنيا كان من إيد جدتى.. وخصوصا الزلابية بالشيكولاتة كان ليها مذاق يذوب بالفم ويسحر العقل».. بهذه الكلمات وصفت الفنانة حسناء سيف الدين أكل جدتها، وأضافت: «كنت بستنى اليوم اللى نروح عندها عشان أطلب منها تعمل كل الأكلات اللى بحبها لأن محدش كان بيعرف يعمل زيها خصوصا البامية والممبار».

وأضافت: «الزلابية من إيد جدتى كان لونها الذهبى يخطف العين وطعمها خفيف وخاصة عندما تضع عليها جوز الهند وصوص الشيكولاتة سواء بيضاء أو سوداء»، وقالت: «مش قادرة أنسى طعم أكلها».


وعن طريقة تحضير الزلابية بالشيكولاتة، قالت الفنانة حسناء سيف الدين، أولا نقوم بتحضير ربع كوب ماء دافئ ونضيف الخميرة والسكر ثم نتركهما لمدة ربع ساعة، ونترك الخميرة حتى يتضاعف حجمها وتتخمر، ثم نحضر إناء كبيرا ونضع داخله الدقيق ونضيف إليه النشا والملح، وأضافت: عقب ذلك نضيف كمية من الزيت على الدقيق، ونحضر خليط الخميرة ونصبه على الدقيق ثم نصب باقى الماء بالتدريج مع التقليب بشكل مستمر.. وأضافت: عندما  تصبح لدينا عجينة ثقيلة القوام نتركها تتخمر فى مكان دافئ لمدة ساعتين، ثم نضعها فى كيس حلوانى ثم نضع الزيت فى مقلاة عميقة على النار العالية، ونقوم بإنزال قطعة وراء الأخرى من عجينة الزلابية من كيس الحلوانى لكى تكون كلها بنفس الحجم، ونقلبها فى الزيت حتى يصبح لونها ذهبيًا فاتحًا، وأوضحت: عقب ذلك نخرج الزلابية من الزيت، ونضعها فى طبق التقديم ونرش عليها السكر أو الشربات وإضافة جوز الهند أو الفستق أو صوص الشيكولاتة.. وبالهنا والشفا.