بسم الله

73 مليون جرعة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

بدأت الحكومة تنفيذ قرار منع دخول الموظفين  وطلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا، للمؤسسات والهيئات الحكومية والجامعات كما سيتم منع المواطنين من التعاملات الحكومية فى ١ ديسمبر القادم. الموظف بدون شهادة لقاح يتوجه للصحة للتطعيم أو يقدم تحليل بى سى آر. وقد وفرت الدولة اللقاح مجانا، ولدينا 73 مليون جرعة حاليا من كافة أنواع اللقاحات المنتجة بالعالم. تم تطعيم حوالى 23 مليون مواطن، كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى القائم بأعمال وزير الصحة.

نحن مازلنا فى مرحلة الخطر، وعلينا التمسك بالإجراءات الاحترازية. أعداد الإصابات تزيد يوما بعد الآخر. آخر إحصائية تقول إن الإصابات اليومية سجلت 941 حالة والوفيات 69 حالة. كل يوم نفقد أعزاء علينا، أليس من الواجب أن نلتزم بتعليمات وزارة الصحة، وأن نسارع لتلقى اللقاح؟. لدينا 2000 مركز لتلقى اللقاح على مستوى الجمهورية، كما يقول الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان. كما لدينا مراكز التطعيمات المتوفرة بالجامعات، فضلا عن النقاط الخاصة بتمركزات محطات المترو والسكك الحديد. ويحصل المتلقى للقاح على شهادة تطعيم كورونا المعتمدة رسميا وبها العلامة المائية الموضعة ورمز «QR».  والختم الرسمى بالوزارة لا يبهت أو يتلاشى من على الشهادة.

لقد أنفقت الدولة أموالا ضخمة على توفير لقاحات كورونا بالبلاد، من أجل حماية المجتمع والمواطنين. ونصح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، بالحرص على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التى تنادى بها مؤسسات الدولة المعنية. لأنها تصب فى صالح المواطن وأسرته، وحفاظاً على الصحة العامة للمصريين وحمايتهم من مخاطر الجائحة. وأشار إلى أنه تجرى حاليا دراسة مدى أمان وفاعلية اللقاح للطلاب الأقل من 15 عاما وأن الطلاب ما بين 15 إلى 16 عاما هم المستهدف تطعيمهم فى الوقت الحالى، وقال: مصر لم تصل لذروة الموجة الرابعة  لفيروس كورونا لأن الإصابات اليومية التى يتم الإعلان عنها لم تثبت بعد.
دعاء: اللهم أنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.