قوافل «جامعة القناة» الطبية الشاملة تتواصل في قرى التل الكبير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إستكمالاً لسلسلة القوافل الشاملة التي تتوجه بها جامعة قناة السويس نحو المجتمع، وفي إطار مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وتحت رعاية  الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة - إنطلقت صباح اليوم قافلة الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس إلى قرية الجزيرة الخضراء التابعة لمركز ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية، وذلك في جميع التخصصات الطبية والصيدلة وطب الأسنان، والطب البيطري والتمريض والزراعة، ضمن القوافل الطبية التي تنظمها جامعة القناة في المراكز والقرى. 

و أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على الدور المجتمعي للجامعة وتوجهها إليه، والمشاركة الإيجابية الفعالة للجامعة في المبادرات الرئاسية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتقديم حياة أفضل. 

حيث تم الكشف علي عدد 504 حالة طب بشري، وصرف الأدوية المجانية،  وتم عقد ندوة صحية حول كوفيد والفرق بينه وبين الأنفلونزا، وتناولت الأعراض وعوامل الخطورة، وطرق إنتشار العدوى، ودلتا بلس المتحور. 

وعرضت لكيفية حماية الطلاب والمعلمين بالمدارس، وأهمية النظافة المدرسية، ورعاية الطلاب في حالة ظهور حالات، وأهمية اللقاحات وأنواعها، كما تناولت الكثافة السكانية في مصر والعالم وترتيب مصر عالميا ال  14 من حيث الكثافة الأعلى. 

وعن الطب البيطري تم الكشف علي عدد  153 حاله بيطرية ما بين أغنام، وأبقار ودواجن وجاموس،  وصرف الأدوية البيطرية اللازمه لهم.

وفي المجال الزراعي تم عمل ندوة إرشاد زراعي مع مجموعة من المزارعين، وطرح مشكلات ارتفاع منسوب المياه الجوفيه في الاراضي الزراعيه ووجود الحرق في محصول البرسيم وخفض نسبه الرطوبه تحت النباتات، وطرق العلاج مع صرف المبيدات والأدوية الزراعية مجاناً.

أشرف علي القافلة المحاسب عمرو كشك مدير عام المشروعات البيئية، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.
 

اقرأ أيضا:  محافظ البحيرة: انخفاض نسبة الأمية بالمحافظة إلى ٣١%