«الزراعة»: المحاصيل تتأثر بتغيرات المناخ |فيديو

المانجو - صورة أرشيفية
المانجو - صورة أرشيفية

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، إن التغير فى المناخ هو الخروج عن الأمر المألوف، موضحًا أن هناك بعض المحاصيل تتأثر بتغيرات المناخ.


وأضاف أبو المعاطي، خلال حواره ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية،  تقديم الإعلامية آية جمال الدين،اليوم الإثنين، أن الجميع شاهد التأثير فى إنتاج المانجو و الزيتون هذا العام.


ولفت رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، إلى أنه يتحدث عن محاصيل شاهدها الجميع، ولكن هناك تأثير فى الأرز ومحاصيل كثيرة، وكشف أن وزارة الزراعة تعمل بشكل مستمر من أجل مواجهة هذه التغيرات، و توفير محاصيل تتناسب مع الحالة الجوية.


وأشار رئيس قسم الأرصاد الجوية، إلى أن هناك بعض المواطنين تقوم بزراعة طماطم فى بعض المناطق فى هذه الفترة، ولكن وزارة الزراعة تحدثت ونصحت المواطنين بعدم زراعتها بسبب التغيرات الجوية.

 

اقرأ أيضا: «البحوث الزراعية»: 8 ممارسات خاطئة تؤثر على إنتاجية القمح


وأوضح شاكر أبو المعاطي، أن هناك أكثر من مبادرة لزيادة الانتاج، واستخدام المياه بشكل جيد، مؤكدًا أن كل نبات يحتاج كميات من المياه مختلفة، ولذلك هناك ترشيد للمياه، واستخدام الري الحديث.


ولفت الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بمركز البحوث الزراعية، إلى أن مصر فى العام المقبل ستقوم بـ استضافة قمة تغير المناخ، مؤكدًا أن صوت مصر مسموع، وأن هذا الأمر انتصار لـ مصر، ولـ القيادة السياسية.