«أمطار غزيرة وشبورة كثيفة».. الأرصاد تعلن موعد عدم استقرار الطقس | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذا الأسبوع سنشهد استقرارا بالأحوال الجوية، بداية من اليوم وحتى نهايته، لافتة إلى أن هذا الاستقرار سيصاحبه تكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، وبدأت اليوم فعليا بالتكون.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبرقناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع استمرار الشبورة المائية بالأيام القادمة، موضحة أنها ستكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة، ناصحة بالقيادة بهدوء على تلك الطرق.

وتابعت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تم إغلاق طريق القطامية العين السخنة بسبب كثافة الشبورة، لافتة إلى أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وستبدأ اليوم على السلوم ومطروح، وتمتد إلى الإسكندرية فى الساعات المتأخرة، حيث أنها ستستمر على مدار اليومين القادمين.

ونوهت  شاكر، إلى أنه اعتبارا من السبت القادم سيكون هناك عدم استقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد، سيصاحبها وجود أمطار متفاوتة الشدة على تلك المناطق، كما أنها ستمتد على القاهرة.

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطا بالرياح ببعض المناطق، خاصة بالبحر المتوسط والسواحل الشمالية، متابعة أن الهيئة مستمرة ومنسقة مع المحافظات لتوعية المواطنين بالطقس.

اقرأ أيضا: مفيش« نص كُم تاني».. «الأرصاد» توضح ملامح الطقس خلال الفترة المقبلة | فيديو

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة (من 5 إلى 7 صباحا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تشهد البلاد أمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم-مطروح- الضبعة)، ومناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة .

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.