استخدامات أخرى مذهلة لـ «معجون الأسنان».. تعرفي عليها

معجون الأسنان
معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من أكثر الأشياء المستخدمة والمفيدة لكثير من الأشياء وهناك أشخاص يعرفون أن استخدامه الوحيد هو لغسل الأسنان ولكن لديه عدة استخدامات عديدة أخري مذهلة ومنها :

يمكن باستخدام معجون الأسنان تلميع المجوهرات الفضية، فمن الممكن أن يتغير لونها ويصبح له صدأ ولكن بإستخدام معجون الأسنان كافي أن يقوم بإرجاعها جديدة كما كانت.

يمكن بمعجون الأسنان التخلص من البقع البسيطة ولكن بالنسبة للبقع الصعبة والعنيدة فلا تحتاج لمجهود وصبر أكبر للتخلص منها سريعًا باستخدامها .

كما يدخل معجون الأسنان أيضًا في تنظيف الأحذية فمهما كان الحذاء يبدو قديمًا ومتسخًا، خاصةً إذا كان من الأحذية الرياضية، فيكفي أن تستخدمي كمية كافية من المعجون عليه، وأفركي جيدًا باستخدام فرشاة قديمة ثم إغسليه بالماء بعد ذلك وانظري الفرق .

يدخل أيضًا في تلميع خلاطات الحمامات والمطبخ، فإذا أردتِ أن تحصلي على بريق لا مثيل له لخلاطات وحنفيات والحمامات والمطبخ، فيكفي أن تفركي القليل من معجون الأسنان مع الماء عند تنظيفها، وتتركيها قليلًا ثم انظري أليها تجدينها ذو بريق ولمعه فريدة .

كما يدخل في علاج بعض من مشاكل البشرة والتخلص من البثور السوداء التي غالبًا ما تتكون علي الأنف ، فقطعة من معجون الأسنان علي الأنف لبعض من الدقائق تساعد علي التخلص منها بسهولة .

بإلاضافة أنه يعمل بشكل فعال بتنظيف ببرونات الرضع من بقايا وآثار الحليب المترسبة في اسفل الببرونة فقد يتبقى بعض الآثار العالقة من الحليب في ببرونات الرضاعة حتى بعد تنظيفها، مما يسبب رائحة سيئة في الزجاجات، وطعم غير صحي .