لأطباء دول حوض النيل..

افتتاح الدورة التدريبية الدولية بمركز أمراض الكلى بجامعة المنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الدولية لأساسيات التدخل الجراحي لاضطرابات المسالك البولية المختلفة بمركز أمراض الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة

اقرأ أيضا | «المنصورة» تتصدر الجامعات في التطعيم بلقاح كورونا بـ200 ألف جرعة
الندوة أقيمت بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمقرر استمرارها حتى الخميس القادم. 
أقيمت الدورة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة،حضر الافتتاح الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور تامر أبو السعد وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث والدكتور باسم صلاح مدير مركز جراحة  الكلى والمسالك البولية جامعة المنصورة والدكتور محمد دوابة رئيس قسم المسالك البولية، والدكتور أحمد مصباح مقرر الدورة.
يحاضر خلال الدورة عدد من أساتذة جراحة المسالك البولية بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية بمشاركة 13متدرباً من مختلف دول حوض النيل وقارة أفريقيا. 
وتتضمن فعاليات الدورة تدريب المتدربين، من خلال محاضرات نظريةو وعملية تُنقل عن طريق الفيديو كونفرانس، من داخل غرفة العمليات، كما يمكن للمتدرب الاستفسار من الجراح عن بعض تفاصيل العملية أثناء إجرائها ونقلها لقاعة المحاضرات.
من الجدير بالذكر أن مركز  أمراض الكلي والمسالك والبولية بجامعة المنصورة من أهم مراكز العالم التي تقوم بتنظيم دورات لتدريب الأطباء من مختلف دول العالم علي أحدث ماتوصل إليه الطب في مجال أمراض الكلي والمسالك البولية باعتباره أهم المراكز العالمية في هذا المجال. 
وقد تم داخل المركز تدريب عدد كبير من الأطباء من دول العالم المتقدم سواء من انجلترا وألمانيا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.. علاوة علي تدريب أطباء الدول العربية والقارة الإفريقية بجانب تدريب الأطباء المصريين. 
وهناك إقبال كبير من الأطباء من مختلف دول العالم علي الالتحاق بالدورات التي ينظمها المركز الدي أسسه عالم مصر الكبير الدكتور محمد غنيم رائد زواعة الكلي بالشرق الأوسط.