«المنصورة» تتصدر الجامعات في التطعيم بلقاح كورونا بـ200 ألف جرعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوشكت جامعة المنصورة على الانتهاء من تطعيم جميع منتسبيها من أساتذة وطلاب وعاملين بلقاح كورونا .

اقرأ أيضًا.. فوز جامعة بني سويف بالمركز الأول في الدوري الثقافي المعلوماتي

وتستكمل الجامعة تطعيم النسبة القليلة المتبقية من الطلاب المتخلفين قبل يوم 15 نوفمبر الحالي.


من جانبه، أكد الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم إعطاء مايقرب من 200 ألف جرعة في المرحلتين الأولى والثانية منذ بدء التطعيم بالمرحلة الأولى يوم 4 سبتمبر الماضي.


وأشار إلى أن التطعيم  التطعيم بالجرعة الأولى بتلك المرحلة استمر حتى يوم 23 سبتمبر، وتم تطعيم طلاب تلك المرحلة بالجرعة الثانية اعتبارا من يوم 25 سبتمبر حتى يوم 14 أكتوبر، وتم بدء تطعيم طلاب المرحلة الثانية اعتبارا من يوم 25 سبتمبر حتى يوم 6 أكتوبر للجرعة الأولى واعتبارا من 16 وحتى 28 أكتوبر للجرعة الثانية.


وأضاف أن المرحلة الثالثة للتطعيم والتي استهدفت الطلاب المتخلفون عن التطعيم في المرحلتين الأولى والثانية قد بدأت منذ يوم 16 أكتوبر واستمرت حتى يوم 28 أكتوبر للجرعة الأولى واعتبارا من يوم 6 نوفمبر للجرعة الثانية .

وأشاد الدكتور المليجي بالجهود المبذولة من جانب قيادات الجامعة والكليات والإدارة الطبية وبين قطاعي خدمة المجتمع والطلاب من جهة وبينهم وبين مديرية الصحة من جهة ثانية.


وأكد الدكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن عدد الوحدات المخصصة لتطعيم الطلاب 18 وحدة بعيادات الكليات ووحدتين لتطعيم أعضاء هيئة التدريس بمركز تطعيم الجامعة وداخل مستشفيات الجامعة.


وأشاد بالجهود المبذولة من قبل جميع الكليات لتنفيذ خطة التطعيم التي أقرتها الجامعة ويتم متابعة تنفيذها يوميا بكل دقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة أن الجهود المضنية التي بذلت خلال الفترة الماضية نجحت في تطعيم معظم طلاب الجامعة ومنسوبيها وتصدرت الجامعة الجامعات المصرية في هذا الصدد.

وأضاف بأنه تقرر تطعيم جميع طلاب الجامعة ممن هم أقل من 18 عاما بلقاح فايزر وعدد هؤلاء الطلاب 5 آلاف طالب وطالبة وجاري الإعداد لتطعيمهم خلال الأيام القليلة القادمة .