دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.. ها نحن ذا

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

في 26 أكتوبر، هناك 100 يوم قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022. الألعاب الأولمبية التي ستقام في غضون مائة يوم ستجعل هذه المدينة القديمة والحديثة تنضح بالحماس في كل مكان.

تصر الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين على استضافة الألعاب الأولمبية بطريقة خضراء ومشتركة ومنفتحة ونظيفة نظرًا لأن العد التنازلي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين على بعد 100 يوم، فقد تصرفت بكين لتظهر أنها مستعدة!

شعار
 

يستخدم "حلم الشتاء"، شعار أولمبياد بكين الشتوية، الشكل الفني للخط الصيني لدمج التراث الثقافي الشرقي العميق مع الطراز العالمي الحديث، وتقديم صورة صينية جديدة وحلم جديد في العصر الجديد. تصميم أيقونة أولمبياد بكين الشتوية مستوحى من الخط الصيني وشكل العرض الرئيسي للنحت والنقش، الذي يجمع بين عناصر الرياضات الشتوية والثقافة الصينية التقليدية.

ميداليات
 

في أولمبياد بكين الشتوية، بدأ العد التنازلي لـ 100 يوم في عقدة خاصة. حققت ميداليات الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 والألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين "متحدة المركز" مظهرًا رائعًا تحت أنظار الجميع. تتكون الميداليات "متحدة المركز" من حلقة ومركز لتشكيل جسم الميدالية، والصورة مشتقة من ثنائي اليشم الصيني القديم لدوائر متحدة المركز، بإجمالي خمس حلقات. الحلقات الخمس متحدة المركز معبرة عن الدلالة الثقافية الصينية لـ "التعايش والتسامح". كما أنه يرمز إلى أن الروح الأولمبية تجمع الناس معًا وأن مجد الألعاب الأولمبية الشتوية يتقاسمها العالم. شكل الميداليات بسيط ومختصر، ويعكس متطلبات "بسيطة وآمنة ومثيرة" لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 لاستضافتها، تزامنا مع ميداليات أولمبياد بكين 2008 "الذهبية المرصعة باليشم"، لإظهار التراث الثقافي لبكين "مدينة الألعاب الأولمبية المزدوجة".

المركز الأمامي للميدالية محفور بشعار الحلقات الخمس الاولمبية، والاسم الإنجليزي الكامل لأولمبياد بكين الشتوية 2022 (XXIV Olympic Winter Games Beijing 2022) محفور حوله. تم التعامل مع الحلقة بقولبة مقعرة، وهو مستوحى من مريلة اليشم ذات النمط الخيطي التقليدي، وأنماط الزخرفة المنحوتة عليها من الأنماط الصينية التقليدية. تمثل أنماط الجليد والثلج خصائص دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتنقل السحب الميمونة معنى السعادة. تم نقش وسط ظهر الميدالية بشعار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، ونقش الاسم الصيني الكامل لأولمبياد بكين الشتوية 2022 (دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرون في بكين 2022) حولها. الحلقة محفورة بـ 24 نقطة وأقواس حركة، مستوحاة من الخرائط الفلكية القديمة، والتي ترمز إلى السماء المرصعة بالنجوم الشاسعة والتناغم بين الإنسان والطبيعة، وترمز أيضًا إلى أن الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين يشبهون النجوم وتبدعون المعجزات الرائعة. تم نقش اسم حدث المسابقة للرياضي الفائز على الحلقة الخارجية على ظهر الميدالية.

إستاد
 

في 28 أكتوبر، مع الانتهاء من مشروع تجديد الاستاد الوطني "عش الطائر" كمكان لحفل الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية للمعاقين في بكين، اختتم بناء ملاعب الألعاب الأولمبية الشتوية ودعم البنية التحتية تحت إشراف بكين.

يمر مفهوم البيئة الخضراء والاستدامة في بناء الأماكن العامة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. تشير الإحصاءات إلى أنه من بين 44 موقعًا ومنشأة للألعاب الأولمبية الشتوية، تم بناء 7 منها فقط لتلبية احتياجات الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وهو ما يمثل 16٪ فقط من الإجمالي. من "مكعب المياه" إلى "ووكاسون"، تزامنا مع أن أصبحت بكين "المدينة الأولمبية المزدوجة"، تم إنشاء عدد من "الملاعب الأولمبية المزدوجة". ليس ذلك فحسب، فجميع الأماكن والمرافق المبنية والمجددة حديثًا تلبي معايير المباني الخضراء، مما يمهد الطريق للاستخدام المستدام في المستقبل.

إن ملاعب بكين للألعاب الأولمبية الشتوية التي تمر عبر المفاهيم الأربعة للاستضافة الخضراء والمشتركة والمفتوحة والنظيفة للأولمبياد، تعكس علامة مميزة للعصر. "إستاد محاط بالجبال والغابات ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية البيئية" هو مفهوم التخطيط والتصميم الشامل لمنطقة مسابقة يانتشينغ. منذ عام 2015، استمرت أعمال الترميم البيئي في منطقة مسابقة يانتشينغ لمدة 6 سنوات. من التحقيقات التفصيلية إلى التقييمات العلمية، ومن ثم إلى الممارسة الصارمة، تم تقليل الآثار السلبية المحتملة بسبب إنشاء الأماكن والبنية التحتية، وتم بناء مشروع نموذج الألعاب الأولمبية الخضراء "الرياضة والتكافل البيئي".

وصول النار الأولمبية
 

في 20 أكتوبر، وصلت النار الأولمبية لبكين الشتوية 2022 إلى بكين، وأقيم حفل الترحيب بالنار الأولمبية في البرج الأولمبي. بعد ذلك، تم اصطحابها إلى قاعة تيان تشونغ في البرج الأولمبي لبدء المعرض. في الوقت نفسه، أصدرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عرض النار الأولمبية وخطة تتابعها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، مشيرا إلى بدء أولمبياد بكين الشتوية المشهورة عالميا.