المؤتمر العالمي للإنترنت يعقد منتدى حول موضوع «شبكة الحوسبة» في إسبانيا

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقدت المنظمة الدولية المؤتمر العالمي للإنترنت منتدى حول موضوع "شبكة الحوسبة" في برشلونة الإسبانية في 27 فبراير، ويركز المنتدى على موضوع "شبكة الحوسبة: الشبكة الذكية لتمكين البناء العالمي الذكي"، وذلك خلال فترة انعقاد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لعام 2024.

وحضر المنتدى تشوانغ رونغوين، مدير إدارة الفضاء السيبراني في الصين ورئيس المؤتمر العالمي للإنترنت، وهونغ ياوتشوانغ، الرئيس التنفيذي للنظام العالمي لرابطة الاتصالات المتنقلة، وتشاو هولين، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للاتصالات، كما ألقوا كلمات خلال المنتدى. وترأس المنتدى رين شيان ليانغ، الأمين العام للمؤتمر العالمي للإنترنت.

وقال تشوانغ رونغوين في كلمته إن عملية التحول والتحديث الرقمي للإقتصاد والمجتمع تتسارع في عصرنا، حيث تتطلب هذه العملية إستخدام القوة الحاسوبية بشكل متزايد مع توفر التقنيات الجديدة والتطبيقات الجديدة مثل شبكة الجيل الخامس والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. وقد أصبحت القوة الحاسوبية تلعب الدور الداعم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل متزايد. ومن أجل مواجهة الفرص الجديدة التي يوفرها تطوير قوة الحوسبة، يجب علينا أن نسعى إلى تعزيز بناء شبكات الطاقة الحاسوبية ومساعدة مختلف الصناعات والمجالات في التحول الرقمي بشكل فعال، وذلك بهدف إنشاء شبكة طاقة حوسبة ذكية وفعالة وشاملة ومريحة وخضراء ومنخفضة الكربون وآمنة ومستقرة مع إقامة منفعة متبادلة ومربحة للجانبين، وتوطيد "قاعدة القوة الحاسوبية" التي تدعم التحول الرقمي للاقتصاد والمجتمع بشكل مستمر.

ألقى ممثلون رفيعي المستوى من الشركات والمؤسسات الكلمات في المنتدي، ومن بينهم:السيد محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كه رووين، رئيس مجلس إدارة لشركة اتصالات صينية، لي زي شيو، رئيس مجلس إدارة شركة زد تي إي، سانجاي ميهروترا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميكرون تكنولوجي، ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة لينوفو، سونيل باتيل، نائب الرئيس العالمي لإدارة المنتجات، شركة كوالكوم تكنولوجيز، وممثلين رفيعي المستوى من شركة إنتل وإريكسون وغيرها من الشركات والمؤسسات الأخرى. وحضر المنتدى ما يقرب من 200 ضيف من جميع أنحاء العالم.

أعرب الضيوف الذين حضروا في المنتدى عن توقعاتهم في أن يتمكن المؤتمر العالمي للإنترنت من لعب دور أكبر في شبكات الطاقة الحاسوبية والمجالات الأخرى، وتوفير منصة لجميع الأطراف للعمل المشترك على تعزيز بناء وتنفيذ شبكات الطاقة الحاسوبية، وتعزيز تسريع التحول والتحديث الرقمي، والسماح للتكنولوجيا الرقمية بإفادة البشرية بشكل أفضل.

كما أكد المسؤول عن المؤتمر العالمي للإنترنت على أن المؤتمر سيواصل القيام بدوره كمنصة عالمية للتبادل والتعاون في الفضاء السيبراني، وجمع المزيد من الإجماع حول حوكمة التنمية في المجال الرقمي، مع السعي لتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك في الفضاء السيبراني إلى مرحلة جديدة.