مشاركة متميزة لمصر في لندن وتطبيق الحد الادني للاسعار |سياحة في اسبوع  

وزير السياحة خلال مشاركته  في بورصة لندن
وزير السياحة خلال مشاركته في بورصة لندن

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار عدة فعاليات  هامة خلال هذا الأسبوع كان ابرزها  :- 

-مشاركة متميزة لمصر في بورصة لندن السياحية 
شهد الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021 (World Travel Market) اقبالا كبير من  قبل الزوار في اول يوم لانطلاق المعرض .


وعقد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني عدة لقاءات مهنية هامة كان ابرزها لقاءات وحوارات إعلامية منفردة مع أكثر من 25 من ممثلي كبرى الصحف ووسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية الإنجليزية والعالمية من بينها: National Geographic, Discovery, CNN, Breaking Travel News, Travel Mole, Sky News, Al Arabia and I Newspaper. 

-الحد الأدني لاسعار الفنادق السياحية 
تبدأ المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية اليوم الموافق ١ نوفمبر ٢٠٢١، تطبيق الحد الأدنى للإقامة بها. يأتي ذلك في إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحى المصرى وبمستوى جودة الخدمات المقدمة به.
ووفقا لهذا القرار يكون الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأي من أنواعها) للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخمس نجوم 40 دولار أمريكي أو ما يعادلها، و28 دولار أمريكي أو ما يعادلها في الفنادق الأربع نجوم.

 

شاهد ايضا :- كهنة تمثال آمون و قوارب مقدسة.. تفاصيل «عيد الآوبت» في احتفال طريق الكباش  

 

- مقبرة رئيس الخزانة في عهد رمسيس الثاني

نجحت بعثة كلية الآثار جامعة القاهرة برئاسة علا العجيزي، في الكشف عن مقبرة "بتاح-م-ويا" والذي كان يشغل منصب رئيس الخزانة في عهد الملك رمسيس الثاني، وذلك أثناء أعمال الحفائر التي تجريها البعثة بمنطقة سقارة جنوب الطريق الصاعد للملك أوناس.


-كشف أثري جديد أجزاء من معبد الملك «نختنبو»
كشفت البعثة الأثرية المصرية الألمانية، والعاملة بمنطقة آثار المطرية، عن العديد من كتل البازلت، والتي تمثل أجزاء من الواجهة الغربية والشمالية لمعبد الملك نختنبو الأول (380-363 قبل الميلاد)، بالإضافة إلى امتداد للمعبد من الناحية الشمالية ربما ليربط معبد نختنبو بالمحور الرئيسى للمعبد.