ماذا حدث لسعر الدولار أمام الجنيه في البنوك الأسبوع الأول من نوفمبر؟

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الأول من نوفمبر 2021.

حيث لم تشهد تعاملات العملة الأمريكية- الدولار- أى تغيير مقابل العملة المحلية - الجنيه- فاستقر سعر الدولار في ختام تعاملات الأسبوع في البنوك المصرية عند نفس مستوى أسعار بداية تعاملات الأسبوع يوم الأحد الماضي.

وتعمل بعض فروع البنوك في النوادي والفنادق والمولات في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، بجانب شركات الصرافة التي تعمل على مدار أيام الأسبوع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع.

اقرأ أيضا | حالة عدم اليقين تدفع الدولار الأمريكي للصعود.. وتراجع الأسعار العالمية للذهب

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.77 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.66 جنيه للشراء، 14.75 جنيه للبيع.

وعالميا، دفعت حالة عدم اليقين التي تشهدها الأسواق العالمية، مؤشر الدولار الأمريكي لتحقيق مكاسب كبيرة، في الوقت الذي تراجعت فيه الاسعار العالمية للذهب على خلفية ارتفاع الدولار.

وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات الأسبوع على ارتفاع بلغت نسبته (+0.51%) وسط العديد من الأحداث المؤثرة في السوق، والتي تسببت في اضطراب الأسواق بشكل كبير.

وتسبب كل من ميل بنك كندا إلى تشديد السياسة النقدية، وتصريحات لاجارد عقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي إلى تراجع الدولار، ولكنه حقق مكاسب بعد ذلك على خلفية حالة عدم اليقين المحيطة بمسار رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة، وعلى خلفية ارتفاع معدل التضخم.

وانخفض اليورو الأوروبي بنسبة بلغت (-0.73%) في الغالب بسبب مكاسب الدولار، ليقلص بذلك جميع مكاسبه التي حققها بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-0.53%) بسبب قوة الدولار.