تطوير 7 مناطق غير مخططة بدمياط بتكلفة تبلغ 258 مليون جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط انه تم وضع خطة متكاملة بالتعاون بين المحافظة بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتطوير  ٧ مناطق غير مخططة بمدينة دمياط وهم: "المنطقة القديمة والأعصر والسيالة و شط الملح والمنيا وغيط النصاري، والسنانية" بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية بتكلفة تقدر ب ٢٥٨ مليون جنيه.

وتشمل الخطة مد شبكات المرافق والطرق والحماية المدنية حيث يستهدف المشروع تطوير التجمعات السكنية التى تم تشييدها فى أوقات سابقة بشكل عشوائي دون مراعاة لاتساع الشوارع او القدرة الاستيعابية للبنية التحتية مؤكدة أن هذا الملف توليه الدولة اهتمام بالغ لتطوير تلك المناطق بصورة كاملة

وقامت وقامت المحافظ بجولة ميدانية لمتابعة أعمال مد شبكات الصرف الصحي لتغطية منطقة المنيا بالخدمة  ووجهت بتنفيذ أعمال الكهرباء بالتوازي مع تلك الأعمال وتوزيع حنفيات الحريق والانتهاء من كافة العمليات وفقاً للجدول الزمنى المحدد للبدء فى رصف الشوارع الرئيسية بالأسفلت و الجانبية بالانترلوك .

وواصلت محافظ دمياط جولتها بالسيالة لمتابعة ما تم تنفيذه لإنشاء كشك محولات قدرة ٣٠٠ ك. ف. أ ضمن ٤ محولات حيث سيتم توزيعها فى ٤ أماكن بالسيالة أيضاً وغيط النصارى و شط الملح .. كما تفقدت أعمال مد شبكات مياه الشرب بغيط النصارى لتغذية المنطقة بتلك الخدمة كما أكدت على سرعة البدء في أعمال الكهرباء.

واختتمت الدكتورة منال عوض جولتها بالمرور على منطقة الأحمدي بالأعصر تابعت خلالها أعمال مد خطوط الصرف الصحي بعمق من ٢.٥ إلى ٢.٧٥ متر بإجمالى أطوال ١كم كما تم الانتهاء من أعمال مد شبكات المياه بالمنطقة وشددت على وضع مخطط محدد يشمل رفع كفاءة كابلات واعمدة الإنارة والكهرباء وتنظيمها في اتجاه واحد.

اقرأ أيضا:  استمرار أعمال رصف الشوارع وإزالة المخالفات برأس غارب