«حماية المستهلك»: غلق 4 منشآت طبية والتحفظ على أدوية وسلع منتهية الصلاحية

أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد جهاز حماية المستهلك أنه قام بالتحفظ على أطنان من السلع الغذائية الفاسدة واللحوم ،وذلك بالتعاون مع مديريات التموين،ومباحث التموين قبل بيعها بالأسواق، وذلك من خلال تكثيف الحملات الرقابية على مدار الأسبوع الماضي داخل 16 محافظة بالجمهورية والتي يتواجد بداخلها الافرع الإقليمية للجهاز ، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صون حقوق المستهلكين.

حيث تمكنت الحملات الرقابية من التحفظ على 71 طن من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي، بالإضافة إلى اكثر من 100 طن مخللات فاسدة ، ونحو 26 الف علبه البان ، و70 طن مياه طبيعية مجهولة المصدر،ونصف طن لحوم مجهولة وأكثر من طن ونصف من معدن النحاس مجهولة المصدر وتحرير عدد كبير من المحاضر وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

كما تم غلق 4 منشأت طبية منها معمل للتحاليل الطبية وحضانه للأطفال ومركز للعلاج الطبيعي وذلك لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة وإنتحال صفة طبيب وعدم توافر إشتراطات السلامة والجودة.

وكذلك غلق وتشميع أحد مراكز العلاج الطبيبعي يعمل بدون ترخيص وضبط صاحبه لمزاولة مهنه الطب بدون ترخيص.

كماتم ضبط مستلزمات طبية مجهولة المصدر وتركيبات علاجية ، كماتم ضبط كمية من الأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسموح بتداولها .

كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية وغلق 4 مخازن للأدوية غير مرخصة حيث تم ضبط 2648 عبوه دوائية غير صالحة للإستهلاك الأدمي وغير مصرح بتداولها .

وكذلك ضبط مصنع للملابس يقوم بتقليد علامات تجارية شهيره .

وجاءت المخالفات التي تمكن من التصدي لها جهاز حماية المستهلك خلال الأسبوع الماضي كالتالي

اقرأ أيضا | حماية المستهلك: التحفظ على أطنان من السلع الفاسدة في حملات بالمحافظات