للرجيم| التين المجفف يساعد في زيادة الشعور بالشبع

 التين المجفف
التين المجفف

التين فاكهة لذيذة مليئة بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، ولا يختلف التين المجفف عن الطازج من ناحية الفوائد، بل إنه قد يفوقه، ويعتبر التين المجفف، خصوصاً في رمضان، فاكهة مثالية للصائمين؛ لأنه غني بالألياف، مما يجعل الأفراد يشعرون بالشبع لفترة أطول، وفقا لموقع «هيلثي لاين» الأمريكي الطبي.

تقوية العظام ومحاربة السرطان.. 5 فوائد في التين المجفف وزيت الزيتون

توجد فواكه عدّة لا نعلم فوائدها وإيجابيّاتها، لتحقيق خسارة الوزن؛ فإنّه يجب تناول كميّاتٍ أقلّ من السعرات الحرارية، ولكن لن تحدث هذه الخسارة عن طريق تناول مجموعةٍ واحدةٍ فقط من الأطعمة، ولطالما اعتقدنا أنّ أنواع عدّة من الأطعمة ستزيد من وزننا، ثمّ نكتشف أنّها من أكثر المواد الغذائيّة فائدة خلال الرجيم، هذا هو حال التين المجفّف، هذه الفاكهة التي سَمِعتِ عنها الكثير وظننت أنّ احتوائها للسكّر سيزيدك وزناً إن تناولتها، فتجاهلت فوائد تجفيفها وأكلها.

ومن الجدير بالذكر أنّ التين المُجفّف يحتوي على كميّاتٍ أكبر من الألياف الغذائيّة، والفيتامينات، والمعادن مُقارنةً بالتين الطازج، وتُعرَّف الألياف على أنّها كربوهيدرات لا تُهضم بسهولة، وقد يساعد تناوُلها على زيادة الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة دون رفع نسبة السكر في الدم، أو زيادة عدد السعرات الحراريّة.
 

 لذلك، سنقدّم لك فوائد التين المجفف للرجيم:

يحسّن عمليّة الهضم:

التين المجفّفف غنيّ بالألياف، 3 ثمار من التين تحتوي على 5 غرامات من الألياف. التين مليّن طبيعي للأمعاء لمنع الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى كحساسيّة المعدة.

يساعد على خسارة الوزن:

إلى جانب إحتوائه الكثيف على الألياف، التين المجفّف لا يحمل سعرات حراريّة كثيرة. ثمرة تين مجفّفة تتضمّن فقط 47 سعرة حراريّة. إذاً، التين المجفّف يمثّل وجبة خفيفة مثاليّة إن كنت تَتّبعين نظاماً غذائيّاً لخسارة الوزن.

فضلاً عن فوائده الغذائية لإنقاص الوزن، يحمل التين المجفّف منافع أخرى صحية، فهو يُبعِد أمراض القلب ومرض السرطان، كما يقوّي العظام ومفيد لمرضى السكري.