البريميرليج يفتح أبوابه للدنماركى إريكسن

إصابة إريكسن فى اليورو خطف قلوب العالم
إصابة إريكسن فى اليورو خطف قلوب العالم

يمكن للدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب إنتر ميلان الإيطالى لكرة القدم أن يستأنف مسيرته فى الملاعب فى إنجلترا، إذا تمكن من اجتياز تقييم من طبيب قلب رياضى نيابة عن الاتحاد الإنجليزي.

وبينما لم يتم حسم أى شيء من قبل إنتر أو إريكسن بشأن مستقبله، وإذا أراد اللاعب الدنماركى أن يعود للعب فإنه يبدو أنه سينضم لأحد الدوريات التى تسمح له باللعب مع وجود جهاز مزيل الرجفان المزروع، وهى نفس حالة مدافع أياكس دالى بليند، ويمكن أن يكون الدورى الإنجليزى الممتاز خيارا.

وقال متحدث رسمى بإسم الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لوكالة الأنباء البريطانية «بي.أى ميديا» : فيما يتعلق بلعب إريكسن فى إنجلترا، فهو من المستحيل التعليق على ظروفه الشخصية بدون معرفة حالته والمخاطر المصاحبة. وكالعادة، أى تقييم سيكون على أساس فردي.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي: لن يمنع الاتحاد الإنجليزى أى شخص من اللعب بناء على فحص القلب.. وأضاف: أى مخاطر تحدث فإنها تحدث للاعب نفسه وليس للآخرين فى الملعب، لذلك فهو قرار فردى يتخذه اللاعب بدعم ونصيحة من هؤلاء المسؤولين عن سلامته الطبية الشخصية.
ولم يلعب إريكسن (29 عاماً) منذ أن تعرض لأزمة قلبية خلال المباراة الافتتاحية للمنتخب الدنماركى فى بطولة أمم أوروبا يورو 2020 أمام المنتخب الفنلندى التى أقيمت يوم 12 يونيو الماضي.

وانهار إريكسن فى الشوط الأول من المباراة فى كوبنهاغن، وتطلب استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب فى الملعب قبل أن يتم نقله لمستشفى محلي، حيث أعلن فى النهاية أنه فى حالة مستقرة.

إقرأ أيضاً| الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.. تاريخ عريق لمؤسس اللعبة الشعبية الأولى

وبعد ذلك بستة أيام، تم وضع جهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان القابل للزرع للاعب توتنهام السابق، وهو ما يمنعه من اللعب فى إيطاليا حيث لا يسمح للرياضيين بالمنافسة مع جهاز مزيل الرجفان المزروع.