الرئيس اللبناني: حريصون على علاقتنا بالسعودية.. وأتابع أزمة قرداحي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون إن لبنان يعمل على معالجة الأزمة التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.

اقرأ أيضًا: عون يطلب من روسيا صور الأقمار الصناعية الخاصة بانفجار المرفأ

وقال حساب الرئاسة اللبنانية عبر فيسبوك إن رئيس الجمهورية تابع المداولات التي طرحت خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية والمغتربين لخليّة الأزمة التي انشأها ليل أمس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بعد التشاور مع رئيس الجمهورية، لمعالجة تداعيات موقف المملكة العربية السعودية الأخير.

وجدد عون التأكيد على حرص لبنان على إقامة علاقات أفضل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وترسيخ تلك العلاقات من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤّثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض، وتتسبّب بأزمة بين البلدين لا سيّما وانّ مثل هذا الأمر تكرّر أكثر من مرّة.

واعتبر الرئيس عون انه من الضروري أن يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح اليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج.

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أدلى بتصريحات سابقة تحدث فيها عن أزمة اليمين وهاجم من خلالها السعودية.

وتسببت الأزمة في حالة غضب كبيرة من جانب دول مجلس التعاون الخليجي ودفعت السعودية إلى استدعاء سفيرها من لبنان وإمهال السفير اللبناني فرصة لمغادرة البلاد.

وبعد القرار السعودي بطرد السفير اللبناني لديها واستدعاء سفيرها اتخذت دول خليجية أخرى نفس القرار ومنها البحرين والكويت.

وكانت الحكومة اللبنانية قالت إن التصريحات التي أدلى بها في أحد البرامج على الإنترنت كانت قبل توليه الوزارة بفترة طويلة وهي لا تمثل موقف لبنان من علاقاته الراسخة مع السعودية.