محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس إمام عفيفي نائب رئيس الشركة، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والمهندسة سوزان متولي رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية " التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة "

 وأكد اللواء أشرف عطية على أهمية التنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات التنفيذية من أجل تذليل كافة العقبات قبل وأثناء تنفيذ المشروعات لضمان الإسراع بنسب التنفيذ طبقاً للبرامج الزمنية المحددة، بالإضافة إلى الجودة في مستوى التنفيذ.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يعلن عن إنشاء محور مروري جديد بتكلفة 650 مليون جنيه

أشار إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف إحداث نقلة نوعية في الريف المصري، وبالتالي تحسين مستوى المعيشة لكافة نواحي الحياة للأسر داخل القرى المستهدفة والتي وصلت 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة، وتشهد حالياً ملحمة كبيرة تتجسد في تنفيذ 696 مشروعًا بتكلفة 14.069 مليار جنيه.

وفي سياق أخر أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بتكليف الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بقيادة اللواء محمود نصار بتنفيذ هذا المحور الدائري الجديد الذي سيصل طوله إلى 7 كم، وتكلفته التقديرية إلى 650 مليون جنيه، حيث يضم الطريق الرئيسي، بالإضافة إلى 4 كبارى علوية منها كوبري علوي للسيارات فوق مزلقان الشلال.

جاء ذلك أثناء إستعراض محافظ أسوان للتصميم والمخطط التفصيلي للمحور المروري الجديد بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن ما تشهده مصر حالياً بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية، بالإضافة إلى المحاور والكبارى، ومنها محافظة أسوان يعتبر نقلة نوعية غير مسبوقة، حيث أن هذا المحور الدائري سيساهم في تحويل حركة النقل الثقيل من جنوب شرق المدينة، والتي يقع فيها المحاجر والمناجم، علاوة على المنطقة الصناعية العلاقي الصحراوي.

وأوضح أشرف عطية، بأن ذلك يتوازى مع الدور الحيوى للطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / كوبرى أسوان الملجم لتوزيع حركة النقل الثقيل بين المحورين الدائري والإقليمي، وبالتالي القضاء نهائياً على أي إختناقات مرورية، بجانب الحفاظ على شبكات البنية التحتية، فضلاً عن تسهيل الحركة المرورية لباقي السيارات والمركبات.

يأتي ذلك من أجل خلق محور مروري دائري يربط الطريق الإقليمي الشرقي الجديد وطريق أسوان / برنيس جنوب شرق المدينة بالطريق الصحراوي الغربي عبر محور وكوبري خزان أسوان البديل.