طريقة عمل «مقشر طبيعي» للجسم بالفراولة والليمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من السيدات تعاني من مشاكل كثيرة في بشرة جسمها بسبب كثرة التصبغات وتغيرات في لون الجلد وتقشفها ويجدون أن أنسب حل لمعالجة مشاكل الجسم هي المقشرات الطبيعية غير المكلفة وجميع مكوناتها متوفرة في المطبخ.

وتكون فاعليتها إزالة الجلد الميت والشوائب المتراكمة الأخرى، ويؤدي المداومة عليها باستمرار إلى الحصول على بشرة صحيّة ونضرة، فالمقشرات الصناعية تحتوي على مواد بلاستيكية، وعطور مهيجة، وجليسيرين، وبارابين ومكونات كيميائية أخرى فيمكن لهذه المنتجات التجارية أن تسبب الكثير من الضرر لبشرة الوجه الحساسة .

لذلك سنعرض لكم أفضل مقشر طبيعي للوجه والجسم المنزل وطريقة تحضيره واستخدامه وهو مقشر الفراولة وعصير الليمون المفيد.

 تُعطي مكونات هذا المقشر تأثيرًا مطهرًا للبشرة، لما تحويه من حبيبات السكر التي تعطي ملمسًا حبيبّيًا للمقشر، بإلاضافة الى زيت الزيتون الذي يغذي البشرة، والليمون الذي يطهر وينظف البشرة، والفراولة التي تقضي على الخلايا الميتة.

ولتحضير هذا المقشر اتبعي الخطوات الاتية:


- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و5 ملاعق كبيرة من السكر المطحون، وعصير نصف ليمونة، وحفنة من حبات الفراولة الناضجة، واخلطي زيت الزيتون مع السكر البودرة، واهرسي حفنة من الفراولة الناضجة في وعاء آخر، ثم أضيفيها إلى خليط السكر وزيت الزيتون وصُبي عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على بشرتك ودلكي بحركات دائرية خفيفة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ، وكرري هذة الطريقة عدة مرات بالأسبوع لتحافظي علي بشرة جيدة .

اقرأ أيضا| وصفات طبيعية لنفخ الخدود في المنزل في أسرع وقت